تلجأ معظم المنشآت إلى تركيب مصعد يخدم هدف المنشأة، وتختلف الخدمات التي تقدمها كل منشأة، فقد تكون منشأة سكنية أو تجارية أو مستشفى وهكذا، وبناءًا على ذلك تتعدد انواع المصاعد الهوائية لتلائم الخدمات المقدمة في كل منشأة، وإليك في هذا المقال افضل انواع المصاعد واسعارها، وكذلك لكي لا تنساق وراء اعلان مصاعد بأسعار خرافية وتهمل عنصر الجودة، فنحن نضع بين يديك كل ما يخص انواع الاصنصيرات، ونجيب على أكثر الأسئلة شيوعًا وهو ما هي أنواع ماكينات المصاعد واسعارها؟ وما هو كرسي مصعد الدرج مصر؟ أما إذا كنت ترغب في تركيب مصعد هيدروليكي
بالتأكيد ستسأل عن أسعار المصاعد الهيدروليك في مصر، فقط تابعنا حتى النهاية لتخرج بأفضل قرار لشراء افضل انواع الاسانسيرات واسعارها مناسبة لك، فكن معنا.

افضل انواع المصاعد واسعارها

تتعدد أنواع المصاعد من حيث آلية التشغيل والغرض المستخدم من أجله، ويعتمد اختيار المصعد بناءًا على نوع المنشأة والخدمات التي تقدمها، بالإضافة إلى التجهيزات القائمة في المنشأة.
وبهذا الخصوص قد تكون المنشأة مجهزة بوجود حفرة أسفل بئر المصعد، وقد تكون غير مجهزة بذلك، وتعد افضل انواع المصاعد في هذه الحالة هي المصاعد الداخلية التي لا تحتاج إلى حفرة أسفل المصعد، دعنا نتعرف على انواع المصاعد الهوائية بعد الحديث عن ما الفرق بين المصعد الكهربائي والهيدروليكي؟ وأسعار المصاعد الهيدروليك في مصر.

انواع المصاعد في مصر من حيث آلية التشغيل

تنقسم المصاعد من حيث آلية التشغيل إلى ما يلي

المصاعد الهيدروليكية

من أكثر الأسئلة التي يتم تداولها ما هي المصاعد الهيدروليكية؟ وبشكل عام تُدَعم المصاعد الهيدروليكية بمكبس أسفل ماكينة المصعد يعمل على دفعها للأعلى، ويعد من أفضل أنواع المصاعد للمباني منخفضة الارتفاع، والتي يتراوح عدد طوابقها ما بين 2-5 طوابق، وتسير بسرعة قصوى تبلغ 0.6 متر في الثانية، ، كما يتميز بتحمل الأوزان الثقيلة، فهو الأكثر استخدامًا في المباني المنزلية والفلل والمصانع والمنشآت التجارية، وتختلف أسعار المصاعد الهيدروليك في مصر حسب نوع وجودة وخامة الماكينة، وتنقسم أنواع المصاعد الهيدروليكية إلى عدة أنواع تشمل التالي:
المصاعد الهيدروليكية مباشرة الفعل ( بقاعدة مثقوبة )
هي مصاعد هيدروليكية مباشرة الفعل أي تدفع الكابينة من الأسفل بفعل البستون
المصاعد الهيدروليكية جانبية الدفع ( بقاعدة غير مثقوبة ).
لا يحتاج هذا النوع من المصاعد إلي ثقوب أسفل المصعد حيث يتم تثبيت البستون بجانب أو خلف كابينة المصعد
المصاعد الهيدروليكية غير مباشرة الفعل ذات الأحبال
هي أكثر المصاعد الهيدروليكية انتشارًا لزيادة سرعة الكابينة حيث تصل إلي ضعف السرعة في أنواع المصاعد الهيدروليك الأخرى .
وتختلف أسعار المصاعد الهيدروليك في مصر عن أنواع المصاعد الكهربائية واسعارها، وفيما يلي نتعرف على انواع المصاعد الكهربائية واسعارها.

المصاعد الكهربائية ( مصاعد الجر)

تعد المصاعد الكهربائية هي افضل افضل انواع الاسانسيرات واسعارها تعتبر مناسبة لفئات متعددة، وهي تناسب المباني المتوسطة وعالية الارتفاع، وتعتمد آلية تشغيلها على رفع المصعد بواسطة حبال تسير فوق عجلة متصلة بمحرك كهربائي،
تنقسم أنواع المصاعد الكهربائية واسعارها إلى ثلاثة أنواع:
مصاعد الجر الموجهة
تعتمد آلية تشغيلها على وجود علبة تروس متصلة بالمحرك، وتعمل التروس على دفع العجلة التي تحرك الحبل، وتصل سرعة التنقل بين الطوابق لمصاعد الجر الموجهة إلى 500 قدم في الدقيقة.
مصاعد جر بدون تروس
تتصل العجلة بالمحرك مباشرة في هذا النوع، وينتقل المصعد بسرعات تصل إلى 2000 قدم في الدقيقة.
مصاعد جر بدون غرفة آلة
تتميز بعدم وجود غرفة آلة متصلة فوق عمود المصعد، وهي أقل أنواع مصاعد الجر استهلاكًا للطاقة، وهي من افضل انواع المصاعد واسعارها أعلى من سابقتها، وهي الأكثر شيوعًا والأكثر استخدامًا.
المصاعد المعلقة (التسلق).
هي مصاعد تستخدم في أماكن البناء، ولديها مصدر الطاقة الخاص بها سواء كان كهربائيًا أو محرك احتراق.

وتوفر شركة فرست السعودية افضل أنواع المصاعد الكهربائية واسعارها تنافسية، فلديها أفضل أنواع المصاعد المنزلية، وافضل المصاعد التجارية،لأنها تعتمد على أجود الخامات وتستورد أفضل أنواع ماكينات المصاعد واسعارها مناسبة جدًا، تواصل معنا للتعرف على أحدث أسعار الاسانسير في مصر2024.

بعدما تعرفنا على انواع المصاعد الكهربائية واسعارها، سنتعرف كذلك على أهم نواع المصاعد الهوائية فيما يلي.

المصاعد الهوائية

هي مصاعد يتم رفعها وخفضها بواسطة اختلاف ضغط الهواء فوق المصعد وتحت المصعد، وتعمل التوربينات على نقل المصعد للأعلى، والتحرير البطيء للهواء من أسفل الكابينة هو الذي يجعل المصعد ينزل للأسفل، وتعد المصاعد الهوائية هي افضل انواع المصاعد واسعارها تناسب الكثير ممن يمتلكون الڤلل، ويمكنك تركيب افضل انواع المصاعد الهوائية من شركة فرست للمصاعد، تواصل
معنا للتعرف على سعر المصعد العام و المصاعد الهوائية بشكل خاص.

انواع المصاعد في مصر من حيث الاستخدام

تنقسم المصاعد من حيث الاستخدام إلى التالي:

 

  • مصاعد سكنية


هي المصاعد التي تستخدم في المباني السكنية بهدف نقل السكان بين الطوابق، ويتم تركيبها داخل المبني وتحتاج إلى غرفة ماكينة، ,تقدم شركة فرست السعودية أفضل أنواع المصاعد المنزلية بأجود أنواع ماكينات المصاعد واسعارها تنافسية في السوق المصري.

  • مصاعد تجارية


هي مصاعد المنشآت التجارية الخاصة بنقل العاملين بالمنشأة والزائرين، وهي أكبر حجمًا من المصاعد السكنية، فهي مخصصة للفنادق والشركات والأبراج التجارية.

  • مصاعد الطعام


هي المصاعد الخاصة بنقل الطعام في الفنادق والمطاعم الكبيرة.


هي مصاعد ذات مواصفات خاصة تُمَكِن نقل المرضى والزائرين بالمستشفيات، ويمكنها تحمل ما يزيد عن 640 كجم، وتتسع أيضًا لنقل ترولي المرضي، وتتميز مصاعد المستشفيات ببطء وانسيابية الحركة والوقوف، كما يجب أن تكون جيدة التهوية، إذا كنت ترغب في تركيب مصعد مستشفى فإن شركة فرست السعودية لديها افضل انواع الاسانسيرات واسعارها مناسبة.


هي مصاعد تتميز برقي وجمال المظهر، وهي أحد انواع المصاعد الهوائية لذلك تستخدم عادةً للمباني التجارية والفنادق، إذ إنها تتسم برؤية زجاجية تُضفي مظهرًا جماليًا للمنشأة، فإذا كنت ترغب بإضافة
لمسة جمالية وراقية لـ فندقك أو متجرك، فعليك بالتواصل مع فريق خدمة العملاء للتعرف على افضل انواع الاسانسيرات واسعارها.


تعد من المصاعد المستخدمة في أماكن البناء، فهي تتكون من محرك وحبال جر، بالإضافة إلى صندوق معدني ذي جوانب لحمل البضائع أو الأغراض داخل المواقع الإنشائية، وهي أبسط انواع المصاعد في مصر من حيث التصميم والمواصفات.

  • مصاعد ذوات الهمم

هي عبارة عن أرضية وجوانب تخدم أصحاب الهم فقط، إذ تسهل تنقلهم بين الطوابق، وتقدم شركة فرست السعودية أفضل أنواع المصاعد المنزلية وجميع انواع الاصنصيرات الأخرى.

  • المصاعد الداخلية


هي مصاعد لا تحتاج إلى حفرة أسفل الكابينة ويتم تركيبها داخل الفلل بغرض تسهيل حركة ساكني الفيلا، ويمكن تركيبها بعد الانتهاء من إنشاء المبنى بالكامل.
وهنا يَطرح السؤال نفسه هل يمكن تحديد افضل انواع المصاعد واسعارها بشكل عام؟
الإجابة.. بالطبع لا..
إذ يعتمد اختيار افضل انواع المصاعد واسعارها على عدة عوامل وتشمل التالي:
نوع المنشأة.
الارتفاع الكلي للمنشأة.
الغرض من استخدام المصعد.
الأحمال المطلوبة.
سرعة المصعد المطلوبة.
تكنولوجيا التشغيل (هيدروليكي أو ميكانيكي).
وتوفر شركة فرست السعودية جميع انواع المصاعد الكهربائية واسعارها تنافسية في السوق المصري بالإضافة إلى توفير جميع انواع الاصنصيرات الهيدروليكية بجودة عالية مع أعلى درجات الحماية
والأمان.

المصاعد الصغيرة وأسعارها


في الفترة الأخيرة كثر الإعتماد على المصاعد الصغيرة خاصةً في المنازل ذات الطوابق القليلة، أو في المنازل الدوبلكس، أو حتى في الڤلل؛ وكثر الطلب من العملاء عن معرفة اسعار المصاعد الصغيرة، وسعر اسانسير 2 فرد، فما هي افضل المصاعد الصغيرة؟ وما هي أسعار المصاعد الصغيرة في مصر؟

أنواع المصاعد الصغيرة:

هناك عدة أنواع للمصاعد الصغيرة والتي تعد أحد انواع المصاعد الهوائية ومنها:
كرسي الدرج، ويستخدم لراحة كبار السن ومن يجدون صعوبة في الصعود على السلالم التقليدية، وتوفر شركة فرست السعودية سعر الكرسي المصعد بشكل تنافسي، وللتعرف على سعر الكرسي المصعد لدى الشركة تواصل معنا.
رافعة الكراسي المتحركة لذوي الهمم.
مصاعد صغيرة الحجم للڤل والمنازل ذات الطوابق القليلة.

وتختلف أسعار المصاعد الصغيرة في مصر عن سعر المصعد العام، ويمكنك التواصل معنا للتعرف على افضل المصاعد، وعن أسعار المصاعد الصغيرة في مصر.

أسعار المصاعد الصغيرة

اسعار المصاعد الصغيرة أقل بكثير من المصاعد الأخرى وذلك لعدة أسباب منها:
لا تحتاج لموتور ذو قوة عالية كالذي يستخدم في المصاعد الكبيرة.
عدد الأبواب قليل؛ نظرًا لأن عدد الطوابق قليل؛ وبالتالي تكلفة أقل.
حمولة هذه المصاعد قليلة؛ وبالتالي حجم الكابينة أصغر وأقل في التكلفة.
لا تحتاج لهذه المصاعد ـ في الغالب ـ لقواعد لتأسيس مسبق أثناء البناء.
وفي الختام تقدم شركة Saudi First للمصاعد كافة أنواع المصاعد بأفضل أسعار الاسانسير في مصر 2024، كما أن لديها افضل انواع المصاعد في مصر، ويمكنك الاتصال بالشركة لمعرفة افضل انواع المصاعد واسعارها، من خلال ارسال بياناتك عبر الموقع وسيقوم أحد ممثلي خدمة العملاء بالتواصل معك والرد على كافة الاستفسارات.