تعتبر ابواب مصاعد الركاب من أهم الأجزاء وأدقها في المصعد التي يجب الاهتمام باختيارها جيدًا، وطريقة تشغيل ابواب المصاعد ليست واحدة، فهناك باب مصعد يدوي، بينما يتواجد أيضًا أبواب مصاعد أتوماتيك، فكيف يتم الاختيار بينهما؟ في هذا المقال سنتعرف على كل ما يخص المصاعد وأبواب المصاعد، من حيث مقاسات ابواب اسانسير، ومقاسات المصاعد في مصر، وما هي أنواع المصاعد الكهربائية؟ وكيف تعمل المصاعد الكهربائية؟ ونجيب على أكثر الأسئلة شيوعًا ما هي اسعار ابواب المصاعد فى مصر؟ وهل يمكن تركيب باب اسانسير داخلي؟ كل هذا وأكثر نجيب عنه، فكن
معنا حتى النهاية.

أهمية أبواب مصاعد الركاب

تتعلق أهمية ابواب المصاعد في كونها الجزء الأساسي والتكميلي لجسم المصعد، كما تعتبر من أهم عناصر الأمان للمصعد، لذلك يجب الاعتناء عند اختيار باب الاسانسير.
قد تكون ابواب المصاعد أول الأجزاء التالفة في المصعد، لذلك فهي تحتاج إلى صيانة دورية من دون إهمالها، فكما ذكرنا، وابواب مصاعد الركاب من أهم وأدق الأجزاء التى يجب الاهتمام بها.

 انواع ابواب مصاعد الركاب في مصر

باب الاسانسير يؤثر كثيرًا على المصعد، حيث تنقسم أنواع المصاعد باختلاف الأبواب التي يتم تركيبها لها، وتنقسم إلى:

أبواب مصاعد اتوماتيك

هي الأنواع التي لا تحتاج للاستخدام اليدوي في تشغيلها؛ فهي تفتح أوتوماتيكيًا عند وصول المصعد إلى الطابق المطلوب ولا تحتاج إلى سحب أو دفع يدوي، وينقسم باب مصعد اتوماتيك إلى:
الباب التلسكوبي: يتكون هذا الباب من درفتين تفتح في اتجاه واحد، لذلك يلجأ إليه الأشخاص في مساحات المصاعد الضيقة والتي يجب ألا يقل عرضها عن 135 سم.
باب سنتر: يتكون هذا النوع من درفتين تفتح كلاهما من المنتصف كلاً منها في اتجاه مختلف عن الآخر، ويمكن استخدامه في المساحات التي لا يقل عرضها عن 150 سم.
بعدما تعرفنا على باب مصعد اتوماتيك، لابد أنك متشوق إلى معرفة اسعار ابواب المصاعد فى مصر، هذا ما نتعرف عليه في الفقرات القادمة، ولكن دعنا أولاً نتعرف على مميزات باب مصعد اتوماتيك، فيما يلي.

من أهم مميزات أبواب مصاعد اتوماتيك:

على الرغم من أن أبواب مصاعد اتوماتيك تعتبر من أعلى اسعار ابواب المصاعد فى مصر إلا أنها تتميز بـ:
يتميز باب اسانسير اتوماتيك بفخامة شكله.
يتمتع باب اسانسير اوتوماتيك بسهولة الاستخدام، وخاصة مع ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن والأطفال.
آمنة جداً؛ خاصة في المصاعد منزلية فلا يمكن فتحها إلا بعد توقف المصعد.
إمكانية تركيب خلية ضوئية على جانبي باب مصعد اتوماتيك لمنع غلق الباب أثناء عبور الركاب من وإلي المصعد للمحافظة على سلامة المستخدمين خاصة الأطفال.
باب الاسانسير الاتوماتيك يجنبنا حدوث الإصابات أو الحوادث الخطيرة المتعلقة بغلق الباب وفتحه.
سهولة استخدام المصعد.
ابواب اسانسير اتوماتيك توفير الجهد على مستخدمي المصعد.
الرفاهية للركاب خاصة في المباني التجارية ومراكز التسوق الكبرى والمنشآت والشركات.

ابواب نصف اوتوماتيك

باب الاسانسير من هذا النوع يحتاج إلى الاستخدام اليدوي لفتح باب المصعد عند وصوله إلى الطابق المتواجد فيه الأشخاص، ويمكن تركيبها في أي نوع من المصاعد ولا تحتاج إلي مساحات كبيرة مثل باب مصعد اتوماتيك، ويغلق هذا النوع تلقائيا وبعدها يتحرك المصعد، ومن مميزات هذا النوع:
اسعار ابواب الاسانسير نصف الأوتوماتيك أقل من اسعار ابواب مصاعد اتوماتيك.
تغلق بسلاسة قبل تحرك المصعد.
إمكانية تجليد الأبواب بأشكال وألوان مختلفة حسب رغبة مستخدم المصعد.
إمكانية تغيير لون الباب ليتماشي مع ديكورات المداخل.
آمنة لأنها تغلق تلقائياً قبل بدء التحرك ولا تفتح إلا بعد توقفه للمحافظة على سلامة مستخدمي المصعد.

 أبواب مصاعد يدوية 

باب مصعد يدوي يعمل بالطريقة اليدوية من خلال راكب المصعد ويتم فتحها في اتجاه أفقي وعمودي ويمكن تركيبها بأي مقاس، وعادة ما يتم تركيبها في أماكن العمل والمطاعم ( مثل الأبواب المقص والأبواب السحاب).
ويعد باب مصعد يدوي من أكثر ابواب اسانسيرات استخدامًا في مصر، كما أن سعر باب اسانسير يدوي يعد أقل اسعار ابواب المصاعد فى مصر، وتوفر شركة فرست السعودية للمصاعد جميع أنواع ابواب اسانسيرات بما في ذلك باب اسانسير داخلي، بأفضل سعر باب الاسانسير في مصر، وللتعرف على المزيد من المعلومات سعر باب الاسانسير، يمكنك التواصل معنا.

 كيفية تركيب ابواب مصاعد

تختلف طريقة تركيب أبواب المصاعد باختلاف نوعها، وهناك بعض الشروط والاحتياطات التي يجب مراعاتها قبل البدء في تركيب الأبواب أي كان نوعها، وهي:
اختيار جهة فتح باب المصعد في حالة الأبواب نصف الأتوماتيك، وتحديد إذا ما كانت المفصلة سيتم وضعها يمينًا أو يسارًا وفقاً للمساحة المتروكة لفتح الباب.
الأخذ في الاعتبار ترك مساحة مناسبة لفتح الباب في حالة الأبواب نصف الأوتوماتيك التي غالباً ما تكون 70 سم في المنشآت السكنية، ويمكن أن تزيد إلى 80 سم أو 100 حسب مساحة المصعد.
في حالة تركيب أبواب مصاعد اتوماتيك، لابد من الأخذ في الاعتبار وجود مساحة كافية لتخزين درفتي الباب داخل بئر المصعد لأنه في حالة عدم وجود مساحة كافية لذلك يضطر المستخدم لتركيب المصاعد ذات الأبواب اليدوية أو الباب نصف الأوتوماتيك.

 احتياطات هامة أثناء تركيب ابواب المصاعد

هناك احتياطات أيضًا يجب مراعاتها أثناء تركيب ابواب المصاعد، وهي:
الحفاظ على مسافة مناسبة بين باب الاسانسير وكابينة المصعد لمنع الاحتكاك بينهما.
مراعاة أن يكون باب المصعد متزنًا رأسيًا وأفقيًا.
ترك مسافة تصل إلى 3 سم بين مستوى باب الاسانسير والأرضية لمنع الاحتكاك بين الأرض والباب وتسهيل حركته، بالإضافة إلى تركيب ما يطلق عليه “عتب الباب” لمنع تسريب المياه أثناء غسيلءء
المصعد وتلف مكوناته.

 اسعار ابواب المصاعد فى مصر

يكثر البحث عن ما هي اسعار ابواب المصاعد فى مصر؟ وبشكل عام هناك عوامل عديدة في تتحكم في تحديد اسعار ماكينات المصاعد الايطالية في مصر وهى:
نوع ابواب المصاعد.
حجم باب المصعد.
بلد صنع باب المصعد، حيث أن سعر ابواب مصاعد تركى يختلف عن سعر باب اسانسير ايطالي الصنع.
كل هذه العوامل تعمل على تحديد سعر باب الاسانسير، بالإضافة إلى خبرة وكفاءة الشركة المراد التعاقد معها، ولمزيد من المعلومات حول سعر باب الاسانسير، وسعر طرمبة باب المصعد يمكنكم التواصل معنا.

أفضل ابواب المصاعد

تقدم شركة فرست السعودية للمصاعد كافة أنواع ابواب مصاعد الركاب التركية، وكذلك خدمات توريد وتركيب وصيانة المصاعد بأنواعها المختلفة. تواصل معنا الآن للحصول على المزيد من المعلومات.
والأن نتعرف على أهم الأسئلة المتعلقة اسعار ابواب المصاعد فى مصر.

كم يكون باب المصعد؟

عادة ما يكون باب الاسانسير ذو ارتفاع معين يتوافق مع معايير السلامة والراحة للركاب، ويختلف حجم باب المصعد من مصعد إلى آخر اعتمادًا على نوع وحجم المصعد نفسه وفقًا للمعايير واللوائح
المحلية أو الدولية، وعادةً ما تتراوح أبعاد أبواب المصاعد العادية بين متر ومترين تقريبًا في العرض، كما توفر شركة فرست السعودية جميع مقاسات ابواب المصاعد في مصر.

كم سعر الاسانسير في مصر؟

تختلف أسعار المصاعد في مصر حسب نوع المصعد وحمولته وعدد الطوابق التي يخدمها

ما هي افضل المصاعد؟

تختلف المصاعد على حسب احتياجاتك وميزانيتك وهناك بعض العوامل التي يجب أن تراعيها في اختيار افضل المصاعد منها: الراحة، والكفاءة، والأمان، وسهولة الصيانة.

ما هي أنواع المصاعد الكهربائية؟

من انواع المصاعد حسب نظام التشغيل (مصاعد جر، ومصاعد هيدروليكية).

كيف تعمل المصاعد الكهربائية؟

المصاعد الكهربائية هي نوع من المصاعد التي تستخدم المحركات الكهربائية لرفع وخفض كابينة المصعد، عمل المصاعد الكهربائية يشمل عدة مكونات أساسية، ومنها:
المحرك الكهربائي.
البكرات والحبال.
لوحة التحكم والمفاتيح والمستشعرات وأنظمة الأمان.
الأبواب الخارجية والداخلية.
وفي الختام نكون قد تعرفنا على اسعار ابواب المصاعد فى مصر، وأجبنا على معظم الأسئلة التي تمكنك من تحديد باب الاسانسير المناسب لك، وإذا كان لديكم أي استفسار أو تساؤل فلا تترددوا بالتواصل معنا عبر خدمة الواتساب أو عبر أرقامنا الموضحة في الصفحة الرئيسية لموقعنا الإلكتروني.