Saudi First
أكبر الشركات المتخصصة في توريد وتركيب وصيانة المصاعد، كما تتميز الشركة بتقديم خدمات مجانية لعملائها تشمل المعاينة قبل تركيب المصاعد ورفع مقاسات وعمق بئرالمصعد  الملاحظات عليه حتى يتمكن العميل من القيام بالتعديلات اللازمة قبل إجراءات التركيب.
وتتبع شركة فرست السعودية للمصاعد المقاييس العالمية في إنشاء كافة  أنواع المصاعد، فما هي العوامل التي تتوقف عليها المواصفات الفنية للمصاعد الكهربائية ؟ وما هي مواصفات غرفة ماكينة المصعد؟ وأيهما أفضل تركيب باب مصعد يدوي أم تركيب باب مصعد نصف اتوماتيك؟ وما هي أنواع المصاعد الكهربائية واسعارها؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال بجانب التعرف على كل ما
يخص مقاسات المصعد الكهربائي، وما هي المواصفات القياسية للمصاعد؟ كما يمكنك مشاهدة صور مصعد وكتالوجات مصاعد الخاصة بنا فقط تابع القراءة حتى النهاية.

فرست السعودية أفضل شركة مصاعد تقدم خدمات ما قبل وبعد البيع 

يفضل كثيرًا من العملاء الحصول على خدمات شركة فرست السعودية للمصاعد؛ حيث أنها من أفضل الشركات في تقديم الاستشارات ما قبل البيع، وكذلك في أعمال الصيانة الدورية ما بعد البيع، وتتبع المواصفات القياسية للمصاعد بمنتهى الدقة.
وتتمثل خدمات فرست السعودية في هذا المجال في الآتى:

المعاينة المجانية

بعد التواصل معنا، سيأتيك مسؤول من شركة سعودي فرست، سيقوم بالمعاينة المجانية لموقع تركيب المصعد لديك ويعطيك المشورة حول الآتى:
أنواع الاسانسيرات المختلفة.
نوع المصعد المناسب لمكان العميل.
الإجراءات المتبعة للتراخيص.
ثم بعد ذلك يتم أخد مقاسات المصعد الكهربائي، ومعرفة عمق بئر المصعد وتحديد مواصفات بئر المصعد بشكل عام، بالإضافة إلى تحديد باب المصعد إذا كنت ترغب في تركيب باب مصعد يدوي أم باب مصعد نصف اتوماتيك.

الصيانة

تقدم شركة فرست السعودية لعملائها خدمة الصيانة المستمرة المجانية لمدة عام كامل، وتتم الصيانة الدورية كل شهر.

الضمان

تقدم فرست السعودية لعملائها ضمان لمدة 3 سنوات، شامل جميع أنواع الاسانسيرات والسلالم المتحركة التي تقدمها الشركة، وذلك ضد عيوب التركيب وعيوب الصناعة.
لعلك تتساءل ما هي المواصفات القياسية للمصاعد؟ وما هي مواصفات بئر المصعد؟ وكيف اختار افضل مصعد كهربائي للبيع؟ كل هذا نجيب عليه فيما يلي.

 عوامل تحديد المواصفات الفنية للمصاعد الكهربائية

كيف تشتري مصعد؟ من خلال الفقرات التالية سنتعرف أهم العوامل التي تساعدك في اختيار المصعد المناسب لك وفق المواصفات الفنية للمصاعد، وعامة تعتمد المواصفات الفنية للمصاعد الكهربائية على العوامل التالية:
حمولة المصعد
تعد حمولة المصعد من أهم العوامل التي تتوقف عليها المواصفات الفنية للمصاعد الكهربائية، وتبدأ حمولة المصعد من 300 كجم.
نظام التشغيل
يمكن أن يكون نظام التشغيل هيدروليكي أو كهربائي.
دقة الوقوف
دقة الوقوف في المصاعد من النوع vvvf تكون أدق من المصاعد ذات السرعتين.
عدد الوقفات
تعتمد عدد الوقفات على عدد الطوابق ونظام تشغيل المصعد، إذ يمكن أن يصمم مصعدان، أحدهما للأدوار الفردية والأخر للأدوار الزوجية.
سرعة المصعد
تبدأ سرعة المصاعد الكهربائية من 1 متر / ثانية .
أبعاد بئر المصعد “كم يحتاج المصعد مساحة؟”
تتوقف المواصفات الفنية للمصاعد الكهربائية على مواصفات بئر المصعد وعمق بئر المصعد، ويجب ألا تقل الأبعاد عن 110X120 سم، كما أن ابعاد مصعد 6 أشخاص يختلف عن أبعاد مصعد بضائع.
ارتفاع المبنى
يعد ارتفاع المبنى من أهم العوامل التي تتوقف عليها المواصفات الفنية للمصاعد الكهربائية.
ولكن أين توضع غرفة المصعد.
موضع غرفة ماكينة المصعد
تعتمد المواصفات الفنية للمصاعد الكهربائية كذلك على وضع غرفة المصعد، فيمكن وضعها أسفل بئر المصعد أو أعلى بئر المصعد.
الماكينة
بعد تحديد موضع غرفة المصعد، يتم تحديد نوع ماكينة المصعد حسب نوع المصعد نفسه، سواء مصعد كهربائي أو هيدروليكي.
ثقل الموازنة
وظيفة ثقل الموازنة هي الحفاظ على توازن المصعد.

المواصفات الفنية للمصاعد الكهربائية 

تشمل المواصفات الفنية للمصاعد الكهربائية التالي:
الصاعدة
تُصنع جدران الصاعدة من الصاج المغلف بالاستانلس ستيل أو الاستانلس ستيل مع الخشب أو من الخشب بالكامل، كما توفر شركة فرست السعودية أفضل كابينة اسانسير للبيع بسعر تنافسي، تواصل معنا للتعرف على المزيد.
سقف الصاعد
يشمل سقف ساقط مزود بإضاءة ومروحة تهوية.
أرضية الصاعد
تصنع من الرخام أو الجرانيت أو الصاج في حالة مصاعد البضاعة.
باب الصاعد
يمكن أن يكون باب المصعد أتوماتيك أو باب مصعد نصف اتوماتيك وكذلك باب مصعد يدوي، ويُصنع من الصاج المدهون أو الصاج المغلف بالاستانلس ستيل، ويعمل باب الصاعد ميكانيكياً.
الكنترول
هو وحدة التحكم بالمصعد وتوجد به شاشة تشير إلى حالة المصعد باستمرار، كما تبعث رسالة تحذيرية في حالة وجود أي عطل في المنظومة.
وسيلة الاتصال في حالة الطوارئ.
في حالات الطوارئ داخل المصعد، يتم استخدام زر الطوارئ أو الهاتف الموجود داخل المصعد للاتصال بمركز الطوارئ أو الدعم الفني أو الإنقاذ.
لوحة طلبات الصاعدة
تشتمل لوحة طلبات الصاعدة على:
أزرار التشغيل.
زر غلق وفتح الباب
زر التوقف في حالة الطوارئ .
أسهم مضيئة لبيان اتجاه الصاعدة.
مبين رقمي يحدد موقع الصاعدة (الكابينة).
لوحة الإشارات الخارجية.
وتحتوي لوحة الإشارات الخارجية على التالي:
مؤشر رقمي للأدوار.
زر استدعاء المصعد.
أسهم مضيئة لبيان اتجاه الصاعدة.

الأبواب الخارجية
يمكن أن يكون باب المصعد أتوماتيك أو باب مصعد نصف اتوماتيك وكذلك هناك باب مصعد يدوي ويُصنع من الصاج المدهون أو الصاج المغلف بالاستانلس ستيل، ويعمل باب الصاعد ميكانيكياً
التوصيلات الكهربائية
تشمل التوصيلات الخارجية والداخلية للمصعد ويجب أن تُعزل جيدًا.
أجهزة الأمان بالمصعد
تقدم الشركة للمصاعد منظومة أمان للمصاعد مصممة طبقاً لأحدث المواصفات العالمية، ويمكنك الحصول على أجود مصعد كهربائي للبيع من شركة فرست، تواصل معنا للتعرف على المزيد.

شروط تركيب المصاعد

الحصول على أفضل مصعد كهربائي للبيع يدوم لفترة طويلة بدون تعطيل وبافضل مواصفات المصاعد، لابد من وجود شروط عند تركيبه، وتشمل شروط تركيب المصعد التالي:
جميع الأعمال التحضيرية بما فيها غرفة الماكينة والأساسيات اللازمة من عمل كمر تحميل الماكينة الخرسانى بغرفة الماكينة ومنسوب البلاط
يتم تجهيز حجرة الماكينة حسب مواصفات السلامة المطلوبة ذات إنارة وتهوية كافية ومحصنة ضد الحريق وذات أرضية مناسبة وعزل سقف الحجرة ضد تسرب المياه، وأن تكون الحجرة ذات مدخل مناسب محكم الغلق مع عمل التجهيزات بسقف الحجرة لزوم رفع المهمات، مع عمل باب وشباك للتهوية لتفادى ارتفاع درجة الحرارة بها عن (40) درجة مئوية.
تجهيز حفرة البئر بالعمق والأبعاد المطلوبة (لاتقل عن 90 سم) على أن تنتهي إلى أرضية ثابتة، وعمل الكمرات والقواعد الخرسانية اللازمة لتثبيت المصعد مع إنارتها وعزلها إذا لزم الأمر، وكذلك سلم بحاري للحفرة إذا لزم الأمر كذلك يكون أقل ارتفاع مسموح به من أخر باب هو (425 سم).
في حالة تركيب الصاعدة داخل بئر السلم يجب على المالك عمل الشبك الواقي حول البئر.
الكمر الحديد الفاصل وذلك في حال وجوده.
توريد وتركيب التوصيلات الكهربائية للتيار ثلاثي الأوجه 380 فولت اللازمة لتغذية المصعد حتى داخل غرفة الماكينات شاملة قاطعات التيار (سكينة حرارية مناسبة) قبل إنتهاء التركيب بشهر على الأقل.
توفير التيار الكهربائي اللازم لأغراض الإنارة وتشغيل العدد والأدوات والأجهزة اللازمة للتركيب والتجارب قبل البدء بالتركيب.
جميع أعمال الدهان التي تكون لازمة للمباني والحديد بعد تركيب المصعد
التقطيبات على أعمال التركيب الخاصة بالمصعد.
بعد أن تعرفنا على كيفية أخذ مقاسات المصعد الكهربائي، دعونا نتعرف على ما هي أفضل الشركات في تقديم مصعد خارجي للبيع، بأفضل الأسعار مع تقديم كابينة اسانسير للبيع بسعر تنافسي.

خدمات شركة  للمصاعد Saudi First

تقدم شركة Saudi First لعملائها خدمات توريد وتركيب المصاعد بجميع أنواعها وتشمل أنواع المصاعد المقدمة من الشركة التالي:
مصاعد تعمل بنظام السرعتين.
مصاعد تعمل بنظام السرعات المتغيرة (VVVF).
المصاعد الهيدروليكية.
مصاعد الطعام للمطاعم والفنادق.
المصاعد السكنية.
مصاعد البضائع.
مصاعد المرضى بالمستشفيات.
مصاعد كهربائية بدون غرف ماكينات.
المصاعد الخارجية.
كما تقدم شركة Saudi First لعملائها خدمة توريد وتركيب وصيانة السلالم المتحركة والمشايات المتحركة.

في الختام ولمعرفة المزيد عن خدماتنا يمكنك زيارة موقعنا الرسمي، كما يمكنك الاطلاع على صور مصعد المناسب لك من خلال كتالوجات مصاعد للبيع لدى الشركة من هنا ، معنا تحصل على أجود مصعد خارجي للبيع بسعر تنافسي في السوق المصري