إذا كنت تفكر في تركيب مصاعد كهربائية لمنزلك أو شركتك، فهل فكرت من قبل في كيفية وضعها، خاصة إذا كان المبنى غير مجهز من قبل لتركيب المصعد، وهل يمكن تركيب مصاعد خارجية للمنازل على واجهة المبنى، فإذا كنت في حيرة فأنت بحاجة للتعرف على المصاعد الداخلية والخارجية لاختيار مصاعد كهربائية مناسبة لك، معنا في هذا المقال نتعرف على كل ما يخص تركيب مصاعد خارجية للمنازل، كيفية تركيب مصعد خارجي، وما هي مميزات تركيب لفت خارجي، كما نتعرف على طريقة بناء غرفة المصعد، ونجيب على أكثر الاسئلة شيوعًا ما هي اسعار المصاعد الخارجية؟ وما هي افضل اسماء شركات مصاعد في مصر؟ وهل تختلف مقاسات المصاعد في السعودية عن مصر؟ كل هذا وأكثر .. كن معنا حتى النهاية.

ما هي المصاعد الخارجية؟

هل يمكن تركيب اصنصير خارجي؟ يعد تركيب مصاعد خارجية للمنازل يكون على واجهتها كوحدة مستقلة بذاتها، خاصة أن بعض المباني ليس بها أماكن مخصصة للمصاعد الداخلية، أو لديهم رغبة في عدم التقيد بالمساحة الضيقة للمباني.
تسمح المصاعد الخارجية بالتنقل بين الطوابق بشكل عادي دون اختلاف عن المصاعد الداخلية، فما هي مميزات تركيب مصعد خارجي للمنزل، وهل هناك فرق بين مصاعد داخلية وخارجية؟

مزايا تركيب مصاعد خارجية للمنازل

هل يختلف تركيب لفت خارجي عن الداخلي؟ إن المصاعد الخارجية هي مصاعد كهربائية و هيدروليكية لا تختلف عن المصاعد الداخلية في شيء، لكن مميزاتها تجعلها حلاً مناسباً للعديد من الأماكن، ومن هذه المميزات:

  • عدم التقييد بالمساحات الضيقة المخصصة لـ مصاعد كهربائية داخل المباني.
  • سهولة تنقل كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، وكذلك عربات الأطفال.
  • إضافة الفخامة إلى شكل المبنى الخارجي، خاصة أن المصاعد الخارجية تكون من الزجاج في كثير من الأحيان.
  • التغلب على مشكلة عدم تخصيص مكان للمصعد في المباني السكنية والمجمعات التجارية.

وإذا أردت الحصول على أجود مصاعد خارجية للمنازل ، عليك اختيار أفضل شركات مصاعد في مصر، وبالتأكيد ستشعر بالحيرة مع كثرة اسماء شركات مصاعد بالقاهرة وغيرها من المحافظات، لكن لا تقلق ، سنساعدك على اختيار افضل شركات مصاعد في مصر تعمل على تركيب اصنصير خرجي بأجود الخامات وأفضل الأسعار، تابعنا حتى النهاية.

لماذا عليك الاعتماد على شركة مصاعد جيدة في تركيب المصاعد الخارجية؟

على الرغم من كافة المميزات التي توفرها لك المصاعد الخارجية، إلا أن هناك بعض النصائح التي تقدمها لك شركة فرست السعودية (والتي تعد من أفضل شركات مصاعد بالقاهرة ومصر عمومًا)؛ لتفادي أي مشكلات أثناء تركيب اصنصير خارجي ، ومنها:

  • الاختيار الأمثل لمكان تركيب مصعد خارجي، تكون فيه أجواء الطقس معتدلة، وكيفية التغلب على أماكن الأمطار الكثيفة.يفضل أثناء الرسم الهندسي للمبنى تخصيص مكان للمصعد الخارجي؛ حتى يعطي الشكل الجمالي للمبنى، وإن لم يوجد مكان عليك استشارة مهندسي شركة فرست السعودية للمكان المناسب.
  • بعدما تعرفنا على مميزات تركيب مصعد خارجي للمنزل، يعد تركيب مصعد خارجي بعد البناء مثل أي شئ له مميزات وعيوب، ولكن يمكنك تفادي هذه العيوب إذا أستعنت بأفضل شركات مصاعد في مصر.

عيوب المصاعد الخارجية

على الرغم من كافة مميزات المصاعد الخارجية إلا أن هناك بعض العيوب لتركيب اصنصير خارجي، وهي:

  • المصاعد الخارجية مصممة لتناسب أجواء الطقس المعتدل، لذا فهي لا تناسب المناطق الشتوية ذات الأمطار الكثيفة.
  • تؤثر المصاعد على شكل المبنى الخارجي، لذا يفضل في كثير من الأحيان تخصيص مكان لها منذ بداية الإنشاء.
  • لذلك عليك الاعتماد على شركة ذات خبرة كبيرة في مجال تركيب المصاعد مثل شركة فرست السعودية ؛ فلديها فريق من المهندسين المتخصصين لتفادي مثل هذه المشكلات، كما أن لديها العديد من الفروع فهي من أفضل شركات مصاعد في 6 اكتوبر، وإذا كنت من سكان المنصورة فلن تبحث كثيرًا، حيث أن شركة فرست تعد من أشهر شركات مصاعد في المنصورة، والتي تقدم لك اجود مصاعد داخلية وخارجية في مصر، يمكنك معرفة اسعار المصاعد الخارجية من خلال رسائل الواتساب أو التواصل هاتفيًا.

أنواع مصاعد خارجية للمباني:

عند التفكير في تركيب مصاعد كهربائية خارجية او مصاعد هيدروليكية خارجية هناك 3 خيارات يمكن الاختيار بينها، ويتميز كل من هذه الأنواع بميزة فريدة، وهذه الأنواع هي:

  1. المصاعد الخارجية من النوع جير ليس : هي مصاعد سريعة الحركة ولا تحتاج لإنشاء غرفة ماكينة وتصلح للمباني ذات الطوابق المرتفعة.
  2. المصاعد الخارجية الهيدروليكية، لا تحتاج هذه الأنواع من المصاعد لإنشاء غرفة ماكينة علوية ولكنها لا تصلح للمباني ذات الطوابق المرتفعة.
  3. المصاعد ذات غرفة الماكينات : تتميز هذه الأنواع من المصاعد بأن تكلفتها أقل من النوعين السابقين وتصلح للمباني ذات الطوابق المرتفعة .
  4. وجميع هذه الأنواع السابقة يمكن تغليفها بالعديد من التصميمات الديكورية التي تضيف لمسة جمالية للمبنى مثل: الزجاج والكلادينج والطوب وغيرها، يمكنك التعرف على طريقة بناء غرفة المصعد والمزيد عن اسعار المصاعد الخارجية من خلال التواصل مع خدمة العملاء.

أيهما أفضل: مصاعد كهربائية داخلية أم مصاعد منزلية خارجية ؟

يحدد اختيارك لأي نوع من المصاعد العديد من العوامل، منها:

  • شكل المبنى ومساحته: تركيب المصاعد الداخلية يحتاج إلى وجود مساحة كبيرة داخل المبنى مخصصة له من البداية، لذا فهي ليست مناسبة إذا كان تصميم المبنى انتهى بالفعل، ولا يوجد إمكانية لتغييره وإعادة البناء، وهنا يكون المصعد الخارجي الحل المناسب والأفضل.
  • تصميم المصعد: يلجأ الكثيرون للمصعد الداخلي لأنه لا يوجد حاجة إلى اختياره بتصميم معين، ولن يلاحظ أحد شكله، على عكس المصعد الخارجي الذي يجب أن يكون مميز الشكل، لأنه موجود على واجهة المبنى.
  • التشطيبات: لا يحتاج المصعد الخارجي إلى تشطيبات داخل المبنى أو إعادة تكسير، فهو يثبت على الواجهة ولا يوجد حاجة لنقل مواسير المياه أو توصيلات الكهرباء الموجودة داخل المبنى.
  • إذا كان الغرض من المصعد تسهيل وصول بعض الأشخاص مثل ذوي الإعاقة وكبار السن إلى داخل المبنى فالمصعد الخارجي هو الخيار الأفضل، كذلك إذا كنت تبحث عن الفخامة في الشكل أو في الأماكن السياحية.
  • عند اختيار المصاعد الخارجية يجب أن تكون ملائمة لحالة الطقس، ويجب مراعاة هذه النقطة جيداً قبل الاختيار بين المصعد الخارجي والداخلي، خاصة أن المصاعد الداخلية تكون بمعزل عن تقلبات الطقس، وتحديدًا في المناطق كثيفة الأمطار، فهنا يجب التأكد من عدم تعرض الوصلات الكهربائية للمياه وعزلها جيداً في حالة تركيب المصاعد الخارجية.
    بعد أن تعرفنا على خصائص ومميزات كل من مصاعد داخلية وخارجية، يمكنك الآن اتخاذ قرار تركيب لفت خارجي أم داخلي، أم تركيب مصعد بعد البناء بمنتهى السهولة.

نظم تركيب مصاعد خارجية

تتنوع نظم تركيب المصاعد الخارجية، والتي يمكن تركيبها من خلال نظامين، هما:

  • النظام الأول لـ تركيب مصاعد خارجية: يطلق عليه “المصاعد الكهربائية ”، وهو نظام يعتمد على الجر في رفع المصعد ويمكن تركيبه بدون غرفة ماكينات علوية أو بغرفة ماكينات علوية.
  • النظام الثاني: يمكن تركيبه دون الحاجة إلى غرف الماكينات، ويعمل بالنظام الهيدروليكي من خلال ماكينة تعمل بضخ الزيت توجد أسفل المصعد.
  • ولعلك تتساءل هل تركيب مصعد خارجي للمنزل أو تركيب مصعد بعد البناء آمن؟ هذا ما نوضحه فيما يلي.

مصاعد خارجية آمنة

تتبع شركة فرست السعودية للمصاعد كافة معايير الأمان والسلامة المعتمدة دولياً في تركيب المصاعد، وتوافق مصاعد الشركة التعليمات المثالية عند تركيب آلات التحكم وحجم الكابينة وتوفير جميع وسائل الأمان التي تحافظ على الأشخاص كما تحافظ أيضا على حماية مكونات المصعد
خبرة شركة فرست السعودية للمصاعد تسمح باختيار افضل التصميمات دون إغفال معايير الأمان والسلامة.
معك خطوة بخطوة من أول المعاينة حتى التركيب، وكل هذه الخطوات تتم في وجود مهندسين متخصصين طوال فترة التركيب، وحتى بعد التركيب، بالإضافة إلى إمكانية تركيب مصعد بعد البناء ، مع ضمان عمل صيانة مجانية لمدة عام، لذلك فهي تعد من افضل اسماء شركات مصاعد الرائدة في هذا المجال، بالإضافة إن لديها العديد من الفروع فهي من أفضل شركات مصاعد في المنصورة، وأكبر شركات مصاعد في 6 اكتوبر، وبالطبع تعد من أفضل شركات مصاعد بالقاهرة، يمكنك التواصل مع الفرع الأقرب لك أو من خلال التواصل على الارقام الموضحة على الموقع.

هل المصاعد الخارجية آمنة؟

المصاعد الخارجية تتمتع بأقصى درجات الأمان، ويكون ذلك تحت إشراف شركة متخصصة، مثل شركة سعودي فرست.

ما هي مميزات المصاعد الخارجية؟

المصاعد الخارجية حلت أزمة الأماكن الضيقة داخل المباني، كذلك أيضًا لا تحتاج لإعداد مسبق أثناء بناء المبنى.

ما هي المصاعد الخارجية؟

هي مصاعد يتم تركيبها خارج المبنى كوحدة مستقلة بذاتها؛ خاصةً إذا كان المكان داخل المبنى ضيق ولا يسمح بتركيب مصعد بداخله.