تعتبر الصيانة الدورية للمصاعد وسيلةً مهمةً تجنبك التكاليف التي قد تحتاجها لشراء قطع غيار مصاعد جديدة في حالة ما إذا تعرض المصعد لأحد الأعطال، وتقوم شركات صيانة المصاعد في مصر
بعمل الصيانات الدورية للمصاعد وفحص الأعطال التي تتعرض لها بعض المصاعد، وتغيير القطع التالفة أو التي تحتاج إلى تغيير دوري، ولكن ما هي أهم اعطال المصاعد الكهربائية التي تشملها الصيانة الدورية لهذه الشركات؟ وما هي طريقة إصلاحها؟ وكيف تحل مشكلة توقف المصعد؟ وما هي أشهر قطع غيار مصاعد يتم تبديلها في بعض الأعطال؟ وهل يوجد كتالوج قطع غيار المصاعد؟ وكم تكلفة صيانة المصاعد؟ كل هذا وأكثر سنجيب عليه في هذا المقال، ونتعرف كذلك على أفضل شركة لبيع قطع غيار مصاعد مصر، كن معنا حتى النهاية.

اعطال المصاعد الكهربائية

اعطال المصاعد الكهربائية تسبب العديد من المشكلات، ولذلك من الضروري متابعة صيانة المصعد دوريًا، ومن بين المشكلات التي تواجهها المصاعد هي توقف المصعد بشكل مفاجئ، ودعنا نتعرف
على حل مشكلة توقف المصعد، واعطال المصاعد الكهربائية بشكل عام فيما يلي.

● عطل الدائرة المسؤولة عن توقف المصعد

يتسبب هذا العطل غالبًا في توقف المصعد في غير مكانه الطبيعي – أمام الباب مباشرة – وهو ما يؤدي إلى عدم فتح الباب من الأساس، ويمكن حل مشكلة توقف المصعد عن طريق أفضل شركة صيانة مصاعد، والتي بدورها ستقوم بالكشف عن (سويتشات الزحلقة) وجهاز التوقف، وتركيب قطع غيار مصاعد إذا لزم الأمر، وتعمل شركة فرست السعودية على تقديم خدمة صيانة اسانسير باحترافية عالية،
يمكنك التواصل معنا للتعرف على المزيد من المعلومات.

● عدم توافق أزرار المصعد مع الأدوار

إذا ركبت المصعد في بعض الأحيان وضغطت على لوحة أزرار المصعد على الزر الذي يحمل رقم 2 -على سبيل المثال- فإذا بك في الدور الثالث أو الأول، فإن هذه المشكلة ناتجة عن عدم توافق الأزرار مع الأدوار المسجلة على اللوحة الإلكترونية للمصعد، وعادة ما يكون السبب وراء هذه المشكلة هو عدم توصيل الأسلاك في لوحة أزرار المصعد بشكل صحيح، فعندما تأتي لـ شركة المصاعد لصيانة الأسانسيرات فإنها تقوم بإعادة توصيل الأسلاك بالصورة الصحيحة أو إعادة برمجة لوحة أزرار المصعد من جديد.
إذا واجهتك مشكلة في ازرار المصعد، عليك البحث عن شركة بيع قطع غيار مصاعد مصر، تستطيع حل تلك المشكلة مع توفير سعر أزرار المصعد بشكل تنافسي، حيث يختلف سعر أزرار المصعد من
مكان لآخر حسب الجودة، والكفاءة، والشركة المصنعة، وتقدم شركة فرست السعودية صيانة اسانسير بكفاءة عالية وعرض سعر أزرار المصعد بأقل سعر في مصر وجودة عالية.

● مشكلة مصدر الطاقة

تشمل هذه المشكلة وصول طاقة كهربائية زائدة أو منخفضة عن المقدار الطبيعي إلى لوحة التحكم الخاصة بالمصعد، كما تشمل أيضًا المشكلات المتعلقة بالفيوزات، وغالبًا لا يمكن إصلاح هذه المشكلة دون الحاجة إلى قطع غيار مصاعد (قطع غيار اسانسير)، وذلك إما بتغيير الفيوزات المعطلة، أو بتغيير قواطع التيار، لذلك عليك الاستعانة بشركة صيانة المصعد التي تتمتع بالخبرة والكفاءة العالية لعمل التغيير ات اللازمة، مثل شركة فرست السعودية ـ أفضل شركة مصاعد في مصر.

● مشكلة أحبال الرفع

قد تتسبب أحبال الرفع المتآكلة في تلف الماكينة العلوية أو انقطاع أحد هذه الأحبال وبالتالي سقوط كابينة المصعد. لذا فإنه وبمجرد ملاحظة تآكل أحد الأحبال يجب اللجوء إلى إحدى شركات صيانة
المصاعد الكهربائية في مصر لاتخاذ الإجراءات اللازمة واختيار قطع غيار مصاعد مناسبة.

● مشكلة تزييت وتشحيم الماكينة

طبيعة عمل المحركات عبارة عن احتكاك أجزاء معدنية في بعضها البعض، ولذلك يتم وضع زيوت التشحيم لتعمل على سهولة حركة هذه الأجزاء، وتحول دون تعرضها للكسر أو التلف، ويؤدي إهمال التشحيم أو التزييت للأجزاء المعدنية في الماكينة إلى تقصير العمر الافتراضي للمصعد، ولذلك عليك الاهتمام بصيانة المصعد بشكل دوري للحفاظ عليه وضمان بقائه طويلًا، والالتزام بجدول صيانة المصاعد، حيث تقدم شركة فرست السعودية المتخصصة في صيانة المصاعد الكهربائية أفضل خدمة وذلك لأن لديها فريق متخصص ذوي خبرة وكفاءة، وعلى علم بكل مشكلات الاسانسير.

● مشكلة اللوحة الإلكترونية

يتسبب وجود أي خلل في اللوحة الإلكترونية (برمجة كارت المصعد) في العديد من المشكلات، مثل: مشكلة باب المصعد في عدم فتحه، أو صعود ونزول المصعد بشكل متكرر دون أن يضغط أحدٌ على الأزرار، أو وقوف المصعد في غير مكانه الطبيعي، وتسبب مشكلة (برمجة كارت المصعد) العديد من المشكلات للركاب، لذلك عليك اللجوء لشركة صيانة مصاعد لإعادة برمجة كارت المصعد، وتعديله
ليعمل بشكل سليم.

● اهتزاز المصعد أثناء الحركة

قد يؤدي وجود هذا العطل إلى اهتزاز المصعد أثناء الحركة صعودًا أو نزولاً، وهو ما يجعل الراكب يشعر بالدوار أحيانًا، ويتم إصلاح هذه المشكلة عن طريق إصلاح الخلل الموجود سواء كان ميكانيكيًا أو كهربائيًا.

 

  • مشكلة باب المصعد


يعد باب المصعد أحد أهم أجزاء الاصنصير، فهو المسؤول عن دخول وخروج الركاب من وإلى المصعد، لذلك، فإن مشكلة باب المصعد قد تشكل خطرًا على سلامة الركاب، من أشهر مشاكل باب المصعد مشكلة عدم فتح الباب أو عدم إغلاقه، وقد تحدث هذه المشكلة بسبب عدة أسباب، منها:
أعطال في الدائرة الكهربائية للباب: مثل تلف الأسلاك أو القواطع الكهربائية.
أعطال في أجزاء الباب الميكانيكية: مثل أعطال الأسطوانات.
وجود أجسام غريبة في الباب: مثل القطع الصغيرة أو الألعاب.
إذا واجهت مشكلة في باب المصعد، يجب عليك عدم محاولة فتح الباب بنفسك، بل عليك الاتصال بشركة صيانة مصاعد الخاصة بصيانة المصعد،
ولعلك تتساءل ما هي رموز اعطال المصاعد؟ هذا ما نوضحه فيما يلي.

ما هو مارش الاسانسير؟ “كونتاكتور المصعد”

كونتاكتور المصعد هو جزء أساسي في نظام تحكم المصعد، ويُستخدم الكونتاكتور للتحكم في تشغيل وإيقاف المحرك الكهربائي للمصعد وتحويل اتجاه الحركة، ولذلك فإن الإجابة على سؤال ما هو مارش الاسانسير؟ ببساطة أن المارش هو الجزء الذي يقوم بتوصيل وفصل التيار الكهربائي لتشغيل المحرك في المصعد، ويتيح هذا الجهاز التحكم في حركة المصعد وتوجيهه بشكل آمن بين الطوابق المختلفة.

رموز اعطال المصاعد 

تستخدم المصاعد رموزًا معينة لتحديد نوع العطل الذي حدث، وهذه الرموز تساعد الفنيين في تحديد سبب العطل وإصلاحه بسرعة وأمان، فيما يلي بعض رموز أعطال المصاعد الأكثر شيوعًا:
رمز ELEVATOR ERROR 204: يشير هذا الرمز إلى مشكلة في وحدة التحكم الكهربائية للمصعد.
رمز ELEVATOR ERROR 302: يشير هذا الرمز إلى عطل في جهاز استشعار السرعة.
رمز ELEVATOR ERROR 502: يشير هذا الرمز إلى عطل في نظام الاتصالات بين المصعد والطابق المطلوب.
إذا لاحظت ظهور أي من هذه الرموز على لوحة التحكم بالمصعد، يجب عليك عدم استخدام المصعد والاتصال بشركة الصيانة المسؤولة عنه.

كم يحتاج المصعد امبير؟

تختلف كمية التيار الكهربائي (الأمبير) الذي يحتاجه المصعد حسب عدة عوامل، منها:
نوع المصعد: تحتاج المصاعد الكهربائية إلى تيار كهربائي أكبر من المصاعد الهيدروليكية.
حجم المصعد: تحتاج المصاعد الكبيرة إلى تيار كهربائي أكبر من المصاعد الصغيرة.
عدد الأدوار: تحتاج المصاعد ذات الأدوار الكثيرة إلى تيار كهربائي أكبر من المصاعد ذات الأدوار القليلة.
سرعة المصعد: تحتاج المصاعد السريعة إلى تيار كهربائي أكبر من المصاعد البطيئة.
وبشكل عام، يحتاج المصعد الواحد إلى ما بين 20 إلى 30 أمبير من التيار الكهربائي، وتشتمل هذه الكمية اللازمة من التيار الكهربائي لتشغيل المحركات الكهربائية، وأجهزة السلامة، وأنظمة الإضاءة
والإنذار، ولكن ما هو باراشوت اسانسير؟

باراشوت اسانسير

براشوت المصعد هو جهاز أمان يستخدم في المصاعد الكهربائية لزيادة معدل الأمان داخل المصاعد في حالة انقطاع التيار الكهربائي أو وقوع خلل في نظام المصعد، ويعمل باراشوت اسانسيرعلى التحكم في السرعة، مما يساعد في تقليل قوة الصدمة وتوفير نزولٍ آمنٍ للمصعد، ولكن ما هي افضل شركة بيع قطع غيار المصاعد في مصر؟

قطع غيار مصاعد (قطع غيار اسانسير)

إذا تم إهمال صيانة الأسانسير ات والمصاعد الدورية التي تجريها أفضل شركة للمصاعد فقد تتعرض أحد أجزاء المصعد للتلف أو يتلف المصعد بالكامل لذلك يجب الالتزام بجدول صيانة المصاعد، وإلا ستضطر إلى تغيير الأجزاء التالفة بأخرى سليمة، ومن أهم الأجزاء التي يتم تغييرها:
أزرار الصعود والنزول.
أزرار أرقام الأدوار.
أسلاك التوصيل.
أحبال الرفع.
اللوحة الإلكترونية.
الفيوزات.
كراسي الكابينة.
ماكينة الرفع.
أبواب عادية – أوتوماتيك – نصف أوتوماتيك – فولدينج.
دليل حركة.
باراشوت اسانسير
شدادات الأحبال.
لمعرفة سعر كراسي الاسانسير وغيرها من قطع غيار المصاعد الأخرى فيمكنكم التواصل مع شركة فرست السعودية للمصاعد ـ أفضل شركة مصاعد في مصر ـ وذلك عبر خدمة الواتساب، وسيقوم الفريق المختص لدينا بالرد على كافة استفساراتكم على الفور.

اسعار قطع غيار المصاعد في مصر

تتراوح اسعار شركات قطع غيار مصاعد في مصر على حسب نوع وعدد القطع التي يتم تغييرها، وطالما تم الحفاظ على مواعيد الصيانة الدورية فإن ذلك يجنبك صرف التكاليف الباهظة التي قد تحتاجها عند تعرض المصعد لأضرار كبيرة، وتوفر شركة فرست السعودية قطع غيار مصاعد بأعلى جودة وأقل سعر، يمكنك الاطلاع على كتالوج قطع غيار المصاعد لدى الشركة، لعلك تتساءل كم تكلفة صيانة المصاعد؟ نجيب على هذا السؤال فيما يلي.

كم تكلفة صيانة المصاعد؟ 

تختلف تكلفة صيانة المصاعد حسب عدة عوامل، منها:
نوع المصعد:
حجم المصعد:.
عدد الأدوار.
عمر المصعد، حيث أن صيانة المصاعد القديمة قد تحتاج إلى تكلفة أكبر.
المنطقة الجغرافية.
بعدما أجبنا على سؤال كم تكلفة صيانة المصاعد، دعنا نتعرف على افضل شركة بيع قطع غيار المصاعد في مصر.
شركة صيانة

شركة صيانة مصاعد فرست السعودية

شركة فرست السعودية هي واحدة من أهم شركات صيانة المصاعد وافضل شركة بيع قطع غيار مصاعد في مصر، حيث إنها تقدم العديد من الخدمات المتعلقة بصيانة اسانسير ، مثل: إصلاح اعطال المصاعد الكهربائية والهيدروليكية، وتغيير قطع غيار مصاعد العقارات السكنية والخدمية، كما أنها توفر العديد من أنواع المصاعد التي تحتاجها الفنادق والمستشفيات والمصانع والمطاعم والمولات التجارية الضخمة بأفضل التجهيزات وأعلى الإمكانيات، وتلتزم بتنفيذ جدول صيانة المصاعد على أكمل وجه، كما أن الشركة لديها العديد من الفروع لصيانة وبيع قطع غيار مصاعد في القاهرة وغيرها، والتي من بينها:
قطع غيار مصاعد مدينة نصر، 50 شارع على أمين (إمتداد مصطفى النحاس
قطع غيار مصاعد في اكتوبر، المحور المركزي – برج الفيروز 1 – عمارة 7 بعد الحصري – الدور الرابع – شقة 3.
قطع غيار مصاعد في المنصورة، شارع قناة السويس بجوار صيدلية العجمى ببرج بدر.
لذلك تعد شركة فرست السعودية افضل شركة بيع قطع غيار المصاعد في مصر، اتصل الآن لتحصل على أفضل صيانة المصعد مع توفير اجود قطع غيار في مصر.
تطلع علي اعمالنا السابقه