تعتبر الصيانة الدورية للمصاعد وسيلةً مهمةً تجنبك التكاليف التي قد تحتاجها لشراء قطع غيار مصاعد جديدة في حالة ما إذا تعرض المصعد لأحد الأعطال، وتقوم  شركة صيانة المصاعد في مصر بعمل الصيانات الدورية للمصاعد وفحص الأعطال التي تتعرض لها بعض المصاعد، وتغيير القطع التالفة أو التي تحتاج إلى تغيير دوري، فما هي أهم اعطال المصاعد الكهربائية التي تشملها الصيانة الدورية لهذه الشركات؟ وما هي طريقة إصلاحها؟ وما هي أشهر قطع غيار مصاعد يتم تبديلها في بعض الأعطال؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال بجانب الحديث عن كل ما يخص قطع غيار مصاعد، من أسعار قطع غيار المصاعد الكهربائية، واسماء قطع غيار المصاعد، وسنجيب كذلك على السؤال الشائع هل من الأنسب شراء قطع غيار مصعد من محلات بيع قطع غيار المصاعد؟ أم من شركات بيع قطع غيار المصاعد المسؤولة عن التركيب والصيانة؟ كل هذا وأكثر معنا، بالإضافة إلى عرض كتالوج قطع غيار المصاعد مع عرض فيديو الاسانسير كامل، كن معنا حتى النهاية.

اعطال المصاعد الكهربائية

تتعرض المصاعد للأعطال وربما تلف بعض القطع، نتيجة الاستخدام بطريقة غير صحيحة، أو عدم الالتزام بالصيانة الدورية للمصعد، أو نتيجة سوء التصنيع، لذلك عليك البحث عن أفضل شركات بيع قطع غيار المصاعد وتركيبها، وإليك بعض اعطال المصعد، وما هي قطع غيار اسانسيرات اللازمة لها.

● عطل الدائرة المسؤولة عن توقف المصعد

يتسبب هذا العطل غالبًا في توقف المصعد في غير مكانه الطبيعي – أمام الباب مباشرة – وهو ما يؤدي إلى عدم فتح الباب من الأساس، ويمكن إصلاح هذه المشكلة عن طريق أفضل شركة صيانة مصاعد، والتي بدورها ستقوم بالكشف عن سويتشات الزحلقة (إحدى اسماء قطع غيار المصاعد)، وجهاز التوقف، وتركيب قطع غيار مصاعد إذا لزم الأمر، وتوفر شركة فرست للمصاعد ـ افضل شركات بيع قطع غيار المصاعد، اجود قطع غيار اسانسير في مصر الاصلية الجديدة.

● عدم توافق أزرار المصعد مع الأدوار

إذا ركبت المصعد في بعض الأحيان وضغطت على الزر الذي يحمل رقم 2 – على سبيل المثال – فإذا بك في الدور الثالث أو الأول، فإن هذه المشكلة ناتجة عن عدم توافق الأزرار مع الأدوار المسجلة على اللوحة الإلكترونية للمصعد، وعادة ما يكون السبب وراء هذه المشكلة هو عدم توصيل الأسلاك في اللوحة الإلكترونية بشكل صحيح، فعندما تأتي لـ شركة للمصاعد فإنها تقوم بإعادة توصيل الأسلاك بالصورة الصحيحة أو إعادة برمجة اللوحة الإلكترونية من جديد.

● مشكلة مصدر الطاقة

تشمل هذه المشكلة وصول طاقة كهربائية زائدة أو منخفضة عن المقدار الطبيعي إلى لوحة التحكم الخاصة بالمصعد، كما تشمل أيضًا المشكلات المتعلقة بالفيوزات، وغالبًا لا يمكن إصلاح هذه المشكلة دون الحاجة إلى قطع غيار مصاعد .. إما بتغيير الفيوزات المعطلة، أو بتغيير قواطع التيار، لذلك لا تلجأ إلى محلات بيع قطع غيار المصاعد بل عليك الاستعانة بالشركة قطع غيار مصعد، المسؤولة عن التركيب والصيانة.

● مشكلة أحبال الرفع

قد تتسبب أحبال الرفع المتآكلة في تلف الماكينة العلوية أو انقطاع أحد هذه الأحبال وبالتالي سقوط كابينة المصعد، ولذا فإنه وبمجرد ملاحظة تآكل أحد الأحبال يجب اللجوء إلى إحدى شركات صيانة المصاعد في مصر لاتخاذ الإجراءات اللازمة واختيار قطع غيار مصاعد مناسبة.

● مشكلة تزييت وتشحيم الماكينة

إن طبيعة عمل المحركات عبارة عن احتكاك أجزاء معدنية في بعضها البعض، ولذلك يتم وضع زيوت التشحيم لتعمل على سهولة حركة هذه الأجزاء وتحول دون تعرضها للكسر أو التلف، ويؤدي إهمال التشحيم أو التزييت للأجزاء المعدنية في الماكينة إلى تقصير العمر الافتراضي للمصعد.

● مشكلة اللوحة الإلكترونية

يتسبب وجود أي خلل في اللوحة الإلكترونية للمصعد (الكارت) في العديد من المشكلات، مثل: عدم فتح الأبواب، أو صعود ونزول المصعد بشكل متكرر دون أن يضغط أحدٌ على الأزرار، أو وقوف المصعد في غير مكانه الطبيعي.
ولكن ما هي أسباب اهتزاز المصعد؟ نتعرف عليها فيما يلي.

● اهتزاز المصعد أثناء الحركة

يتساءل البعض ما هي أسباب اهتزاز المصعد؟ قد يؤدي وجود هذا العطل إلى اهتزاز المصعد أثناء الحركة صعودًا أو نزولاً، وهو ما يجعل الراكب يشعر بالدوار أحيانًا، ويتم إصلاح هذه المشكلة عن طريق إصلاح الخلل الموجود سواء كان ميكانيكيًا أو كهربائيًا، وبعدما تعرفنا على أسباب اهتزاز المصعد، نتعرف على اسماء قطع غيار مصعد.

قطع غيار مصاعد

إذا تم إهمال الصيانة الدورية التي تجريها أفضل شركة للمصاعد فقد تتعرض أحد أجزاء المصعد للتلف أو يتلف المصعد بالكامل، ولا يكون الحل في هذه الحالة إلا تغيير الأجزاء التالفة بقطع غيار اسانسير أخرى سليمة، ومن أهم اسماء قطع غيار المصاعد التي يتم تغييرها ما يلي:
● أزرار الصعود والنزول.
● أزرار أرقام الأدوار.
● أسلاك التوصيل.
● أحبال الرفع.
● اللوحة الإلكترونية.
● الفيوزات.
● كراسي الكابينة.
● ماكينة الرفع.
● أبواب عادية – أوتوماتيك – نصف أوتوماتيك – فولدينج.
● دليل حركة.
● باراشوت.
● شدادات الأحبال.
تتميز شركة فرست السعودية للمصاعد بأن لديها قطع غيار اسانسيرات الاصلية عالية الجودة، بأفضل أسعار قطع غيار المصاعد الكهربائية في مصر.

شركات قطع غيار مصاعد في مصر

قد يلجأ البعض لمحلات بيع قطع غيار المصاعد ظنًا منهم أن اسعار قطع غيار الاسانسير لديها أقل تكلفة، لكنهم قد أهملوا عنصر الجودة وأن قطع غيار اسانسيرات ربما لا تكون جديدة، وبذلك تتلف سريعًا، لذلك عليك الاستعانة بأفضل شركة بيع قطع غيار اسانسير في مصر، من أفضل شركات قطع غيار المصاعد في مصر شركة فرست السعودية ، وذلك لعدة أسباب، منها:
تقدم فرست السعودية قطع غيار أصلية.
تقدم خدمة معاينة وصيانة المصعد واصلاح الاعطال به.
تقدم شركة فرست السعودية خدمة تركيب قطع غيار مصاعد جديدة.
أسعار قطع غيار المصاعد الكهربائية تنافسية مع باقي الشركات.
شركة فرست السعودية تقوم بتوفير أحدث وأجود قطع غيار اسانسير في مصر، يمكنك التواصل معنا للتعرف على المزيد من قطع غيار اسانسيرات لدى شركة فرست السعودية.

شركة صيانة مصاعد فرست السعودي

شركة فرست السعودية هي واحدة من أهم شركات صيانة المصاعد في مصر، حيث أنها تقدم العديد من الخدمات المتعلقة بالمصاعد، مثل: إصلاح اعطال المصاعد الكهربائية والهيدروليكية، وتغيير قطع غيار الأسانسير فى الكثير من العقارات السكنية والخدمية، كما أنها توفر العديد من أنواع المصاعد التي تحتاجها الفنادق والمستشفيات والمصانع والمطاعم والمولات التجارية الضخمة بأفضل التجهيزات وأعلى الإمكانيات، ولعلك تتساءل ما هي اسعار قطع غيار الاسانسير في مصر؟ وهل الحصول عليها من الشركات أفضل أم من محلات بيع قطع غيار مصاعد مصر؟ هذا ما نوضحه فيما يلي.

اسعار قطع غيار المصاعد في مصر

تتراوح اسعار شركات قطع غيار مصاعد في مصر على حسب نوع وعدد القطع التي يتم تغييرها، وطالما تم الحفاظ على مواعيد الصيانة الدورية فإن ذلك يجنبك صرف التكاليف الباهظة التي قد تحتاجها عند تعرض المصعد لأضرار كبيرة، وتوفر شركة فرست السعودية قطع غيار مصاعد بأعلى جودة وأقل سعر.
بعد أن تعرفنا على اسعار قطع غيار الاسانسير، دعونا نتعرف على ما هو مارش الاسانسير؟ والذي يعد أحد اسماء قطع غيار المصاعد التي يكثر البحث عنها.

ما هو مارش الاسانسير؟

مارش الاسانسير (كونتاكتور المصعد) هو جزء أساسي في نظام المصعد، وهو عبارة عن جهاز كهربائي يستخدم للتحكم في تشغيل وإيقاف المحرك الكهربائي للمصعد، ويعمل الكونتاكتور (مارش الاسانسير) عن طريق فصل أو توصيل التيار الكهربائي إلى المحرك وفقًا للإشارات التي يتلقاها من نظام التحكم في المصعد.