إنَّ تركيب مصاعد وسلالم متحركة في المباني ذات الطوابق المتعددة وفر الكثير من المجهود الشاق على الأفراد الراغبين في التنقل بين تلك الطبقات، نظرًا للميزات التي تقدمها (كمصاعد كبار السن) أو
لذوي الهمم، إذا كنت بصدد تجهيز محلك التجاري أو المؤسسة الخدمية التي تمتلكها، فمن المؤكد أنك سوف تحتاج إلى تركيب مصاعد وسلالم متحركة لتوفر الراحة والرفاهية على الزوار في أثناء التنقل بين طوابق المبنى، في هذا المقال نتعرف على كل ما يخص مصاعد او سلالم كهربائية متحركة
(lift and escalator)، ونضع بين يديك اسس تصميم السلالم المتحركة ،وحتى تحافظ على السلم إليك كيفية صعود السلم الكهربائي بطريقة صحيحة، ونجيب على أكثر الاسئلة شيوعًا هل يوجد مخاطر السلم الكهربائي؟ ما هو سعر المصعد الكهربائي في مصر؟ كم سعر السلم الكهربائي؟ بالتأكيد عند تركيب مصاعد او سلالم كهربائية متحركة تبحث عن أفضل شركة مصاعد في مصر، كن معنا
حتى النهاية.

ما الفرق بين الـ مصاعد وسلالم متحركة؟

إن المصاعد والسلالم المتحركة كلاهما وسيلة للتنقل بين طوابق المباني إلى الاعلى أو إلى الأسفل دون عناء.
مصعد متحرك: هو غرف مغلقة يدخلها الفرد ليصعد نحو الأعلى أو الأسفل وتعمل بالمحركات الكهربائية أو الهيدروبيكية. تتعدد أنواع مصعد متحرك بحَسَب الغرض المستهدف من تركيبها، فعلى سبيل المثال:
هناك مصاعد منزلية صغيرة مناسبة للفلل والمنازل متعددة الطوابق.
ومصاعد للمستشفيات وتتميز بكونها ذات مساحة واسعة من الداخل لنقل أسِرَّة المرضى بين طوابق المستشفى.
بالإضافة إلى مصاعد البضائع التي تتميز بقدرتها على تحمل الأوزان الكبيرة.
مصاعد كبار السن.
سلالم كهربائية متحركة : السلالم المتحركة أو السلالم الكهربائية هي وسيلة لنقل الأفراد من الأسفل إلى الأعلى أو العكس، ويتكون من درجات (سلالم) مثبتة على حزام أفقي مائل، ذلك الحزام مثبت على بكرات تعمل على تحريك السلالم إلى الأعلى أو الأسفل في دورة متكررة ومستمرة.
في حال وصول درجات السلالم إلى الأعلى عند الصعود أو إلى الأسفل عند النزول، فإنها تنطوي على بعضها البعض لتسمح للأفراد بالانتقال من الدَرَج المتحرك إلى الأرض الثابتة، ولكن ما هي مميزات تركيب مصعد متحرك أو سلم كهربائي متحرك؟ هذا ما نعرفه فيما يلي.

فوائد تركيب مصاعد وسلالم متحركة في المباني

من منا لم يذهب لأي منشأة تجارية ولم يجد فيها سلالمًا كهربائية متحركة فانتابه الغضب بشأن المجهود الذي سوف يبذله في الصعود والنزول أثناء تنقلنا بين طوابق المنشأة؟!
من المؤكد أن تلك المواقف ساعدتك على استنتاج فوائد تركيب مصاعد وسلالم متحركة في المباني ذات الطوابق المتعددة!
فيما يلي نوضح لك بإيجاز فوائد تركيب مصاعد وسلالم متحركة في المنشآت العامة:
توفر الراحة للأفراد، خاصةً كبار السن وذوي القدرات الخاصة.
تختصر الوقت على الأفراد أثناء الصعود أو النزول، فإن كلًا من المصاعد والسلالم المتحركة تنقل عددًا كبيرًا من الأفراد في الوقت نفسه، بالإضافة إلى أنها تتميز بالسرعة مما يساعد على تقليل التكدُّس.
تقلل من العبء المترتب على حمل الأوزان الثقيلة، فإنه عندما تصعد السلم التقليدي حاملًا أغراض ذات وزنٍ ثقيل يُزيد من المجهود المبذول، أما عند صعودك سلم كهربائي متحرك أو المصعد الكهربائي فإنه من السهل نقل الأشياء الثقيلة.
بالإضافة إلى ما سبق، فإن تركيب مصاعد وسلالم متحركة يُعطي لمسة أنيقة لتصميم المبنى من الداخل، تعمل شركة فرست السعودية على وضع اسس تصميم السلالم المتحركة بمنتهى الدقة والرقي، والتي تضفي على المكان لمسة ديكورية رائعة.

مصاعد وسلالم متحركة، أيهما أفضل؟

لا يمكن تفضيل أحد الاختيارين على الآخر بوجهٍ عام دون النظر في طبيعة المبنى وعدد طوابقه؛ فإن تركيب المصاعد مثلًا يحتاج إلى وجود تصميم هندسي مُعين يسمح بتركيب غرف المصعد.
مع ذلك يمكننا أن نقول أن السلالم المتحركة أفضل في توفير الوقت، فهي لا تتطلب فترات انتظار كما هو الحال مع استعمال المصاعد الكهربائية.
يمكنك الاستعانة بخبراء شركة فرست السعودية – الشركة الرائدة في مجال توريد المصاعد والسلالم الكهربائية – لتقييم المبنى أو المنشأة الخاصة بك، ومن ثَمَّ تحديد الاختيار الأفضل بحسب التصميم الهندسي للمبنى، لكن هل يوجد مخاطر السلم الكهربائي؟ هذا ما نعرفه فيما يلي.

هل هناك أي مشاكل مترتبة على تركيب سلالم متحركة؟

بالرغم من حصول الأفراد على العديد من المزايا بعد تركيب سلالم متحركة، فإنه من المحتمل حدوث بعض المشكلات التقنية تنتج عن عيوب في الصناعة أو أخطاء في التركيب،تؤدي لمخاطر السلم الكهربائي مثل: انزلاق أحد الركاب.
لذا عليكَ باختيار شركة سلالم متحركة ذات سمعة جيدةً في السوق المصري لتحصل على أعلى درجات الأمان والسلامة بعد تركيب السلم المتحرك، تعد شركة فرست السعودية افضل شركات تركيب مصاعد وسلم متحرك كهربائي، يمكنك التواصل معنا للتعرف على المزيد من سعر المصعد الكهربائي في مصر، ولكن ما هي كيفية صعود السلم الكهربائي؟ هذا ما نوضحه في الفقرة التالية.

كيفية صعود السلم الكهربائي

انظر إلى الأسفل قبل الصعود على السلم الكهربائي.
قف على الجانب الأيمن من السلم الكهربائي، يترك الجانب الأيسر للأشخاص الذين يرغبون في الصعود أو النزول بشكل أسرع.
امسك بالقضبان الجانبية أثناء الصعود، سيساعدك ذلك على الحفاظ على توازنك.
ضع قدمك في منتصف الدرجة ولا تقف على الحافة، لا تحاول الجري على السلم الكهربائي.
ارفع قدميك بحذر عند النزول من السلم الكهربائي،و تأكد من أن السلم الكهربائي مناسب تمامًا للنزول منه.
ولعلك تتساءل كيف اختار افضل شركة اسانسيرات في مصر؟

كيف تختار شركة سلالم متحركة ذات سمعة جيدة؟

قبل الحديث عن سعر سلم كهربائي ،دعنا نتعرف على كيفية اختيار افضل شركة اسانسيرات في مصر إن كنت في مرحلة تشطيب محلك التجاري وترغب في تركيب سلالم متحركة، عليك بالبحث عن المواصفات الآتية في شركة توريد السلالم المتحركة قبل بدء أي تعاملات:
امتلاك الخبرة الواسعة في مجال تركيب السلالم المتحركة وتوريدها، بالإضافة إلى توافر فريق عمل من الفنيين والمهندسين المُدَّربين على أعلى المستويات.
استعمال سلم كهربائي متحرك ذات جودة عالية لضمان السلامة والأمان.
توافر خدمات ما بعد البيع من خلال نظام ضمان مناسب.
بالإضافة إلى ما سبق، حاول الاطلاع على نماذج من الأعمال السابقة (Portfolio) التي أشرفت عليها الشركة للتأكد من جودة خدماتهم، ولكن ما هي أفضل شركات تركيب مصاعد في مصر؟

أفضل شركات المصاعد في مصر؟

تعتبر شركة سعودي فرست من أفضل شركات تركيب مصاعد والسلالم الكهربائية؛ لما تتمتع به من مميزات تميزها عن غيرها من الشركات في هذا المجال، ومنها:
لدي سعودي فرست خبرة كبيرة في هذا المجال، فقد تم تدريب فريق من المهندسين والفنيين القادرين على تركيب وصيانة جميع المصاعد والسلالم الكهربائية.
تعطي شركة سعودي فرست لعملائها الاستشارات المجانية؛ التي تمكنك من تركيب المصعد أو السلم الكهربائي المناسب للمبنى الذي لديك.
تعد من افضل شركات مصاعد في مصر؛ لم تقدمه من أعمال الصيانة الدورية على جميع منتجاتها، سواء السلالم
الكهربائية أو المصاعد لمدة عام من تاريخ الاستلام.
تقدم الشركة الضمان الشامل لعيوب التصنيع أو التركيب لمدة ثلاث سنوات.
كل هذه المميزات جعلت شركة فرست السعودية أفضل شركة مصاعد في مصر كما أنها تعد من أفضل شركات المصاعد في السعودية أيضًا، يمكنك التواصل معنا للحصول على أفضل وأجود( lift and escalator) عالية الجودة، وأرخص مصعد كهربائي في مصر .
كم سعر السلم الكهربائي؟ هذا من أكثر الاسئلة شيوعًا والذي نجيب عنه فيما يلي.

اسعار السلالم المتحركة وأهم عوامل تحديدها

إن اسعار السلام المتحركة في مصر 2024 تختلف باختلاف جودتها وأحجامها والغرض من استعمالها، وكذلك مدة الضمان. يمكنك التواصل مع فريق عمل سعودي فيرست للاستفسار عن اسعار السلالم الكهربائية بدقة أكبر، توفر شركة فرست السعودية والتي تعد من افضل شركات مصاعد في مصر عروض تنافسية على سعر سلم كهربائي ، كما تقدم أرخص مصعد كهربائي في مصر.
ويبقى السؤال كم سعر السلم الكهربائي؟ وكم سعر المصعد الكهربائي في مصر؟ هذا ما نتعرف عليه فيما يلي.

أفضل اسعار السلالم الكهربائية فى مصر لعام 2024

إذا كنت تبحث عن افضل سعر سلم كهربائي في مصر وأرخص مصعد كهربائي في مصر فلا تفوت فرصتك في الحصول على أجود أنواع السلالم المتحركة داخل محلك التجاري أو منشأتك الخاصة مع شركة سعودي فيرست (Saudi First) افضل شركات مصاعد في مصر، التي تُقدم أسعارًا تنافسية في مجال تركيب الـ مصاعد وسلالم متحركة في مصر بأفضل مستويات الجودة وخدمات التركيب وصيانة ما بعد البيع.
ملاحظة: ينصح خبراء شركة سعودي فيرست بتجنب الأفعال المتهورة في أثناء صعود السلم الكهربائي مثل: صعود السلم المتحرك في الاتجاه المعاكس، لما قد يترتب عليه من مخاطر السلم الكهربائي، كما ننصحك بمراقبة الأطفال أثناء استخدام السلم.

ما أفضل شركات المصاعد والسلالم الكهربائية فى مصر؟

تعتبر خدمات شركة سعودي فرست من أفضل الخدمات المقدمة في مجال المصاعد والسلالم الكهربائية في مصر؛ وتقدم خدمات ما قبل وبعد البيع بصورة إحترافية.

أيهما أفضل المصعد أم السلم الكهربائي؟

كلاهما وسيلة نقل من طابق لآخر، ويتوقف عنصر الأفضلية على المكان، وعدد الأفراد المستخدمين للمصعد أو السلم الكهربائي، كذلك الشكل الجمالي المطلوب.

ما أفضل شركات صيانة المصاعد في مصر؟

تعتبر شركة فرست السعودية من أفضل شركات صيانة مصاعد في مصر؛ حيث تعطى عملائها صيانة دورية لمدة عام، بجانب الضمان الشامل عيوب التركيب و عيوب الصناعة لمدة ثلاث سنوات.

ما هو الفرق بين المصعد الكهربائي والهيدروليكي؟

المصعد الكهربائي يعتمد في تشغيله على قوة المحرك الكهربائي بينما يعتمد المصعد الهيدروليكي على قوة ضغط الزيت الهيدروليكي.

كم سعر المصاعد في مصر؟

يختلف سعر المصاعد في مصر على حسب عدة عوامل:
نوع المصعد.
حجم المصعد.
عدد الأدوار.
حجم الكابينة.
التركيب.
النقل.