يفكر العديد ممن يمتلكون منازل ذات طوابق متعددة ومنشآت سكنية أو تجارية في تركيب مصاعد داخل المنشأة الخاصة بهم، ولكنهم يعدلون عن الفكرة بسبب ارتفاع اسعار المصاعد في مصر، إذًا فما هي الأسباب التي تؤدي إلى ارتفاع أسعار تلك المصاعد؟ وكيف احصل على مصاعد ذات جودة عالية وبأقل سعر ممكن؟ وهل أسعار المصاعد المستعملة مناسبة وتفي بالغرض هذا ما سنتحدث عنه في مقالنا التالي، ونجيب كذلك على كل استفساراتك مثل هل أنواع ماكينات المصاعد واسعارها تؤثر على سعر المصعد الكهربائي في مصر؟ وأين يمكن الحصول على افضل اسعار قطع غيار المصاعد في مصر
إذا حدث عطل في المصعد؟ وهل تؤثر اسعار ابواب الاسانسير وسعر طرمبة باب المصعد وسعر مارش الاسانسير على اسعار المصاعد في مصر؟ كل هذا وأكثر سنتعرف عليه فكن معنا حتى النهاية.

العوامل التي تحدد سعر المصعد

ليس بالضرورة أن يكون سعر المصعد مرتفعًا لكي تكون جودته جيدة وأكثر أمانًا، بل تتأثر اسعار المصاعد في مصر بعدة عوامل، ومنها:

  • نوع المصعد 


تختلف اسعار المصاعد في مصر باختلاف نوع المصعد المراد تركيبه، وتنقسم المصاعد إلي مصاعد هيدروليكية أو مصاعد جر.

مصاعد جر: يتميز مصعد الجر بانخفاض أسعاره، ولكنه يحتاج إلى التخطيط لتركيبه منذ إنشاء المبنى ذاته، فهو يحتاج إلى غرفة مجهّزة فوق المبنى ومعدّة لسحب الكابينة الخاصة به (في حالة الماكينات ذات صندوق التروس)، ويحتاج أيضًا إلى حفرة عند تأسيس المنزل، وتختلف أسعار المصاعد الصغيرة في مصر عن المصاعد الكبيرة الحجم، وحسب أنواع ماكينات المصاعد واسعارها المختلفة، وعلى
حسب مقاسات المصاعد في مصر.

مصاعد هيدروليكية: وهي مصاعد تتميز بعدم احتياجها لغرفة تحكم أو غرفة تأسيس، ويمكن تركيبها في أي مبنى تم إنشاؤه بالفعل، دون الحاجة إلى عمل تغييرات جذرية في تصميمه، ولكنه أغلى سعرًا.
ففي حالة أنك لم تقم ببناء المنشأة الخاصة بك يمكنك الحصول على أقل اسعار مصاعد في مصر من خلال اختيار المصعد الذي يعمل بتقنية الجر، ويمكنك الحصول على أسعار المصاعد الصغيرة في مصر من خلال التواصل معنا للتعرف على مقاسات المصاعد في مصر، وما هي افضل المصاعد؟ وتختار الأنسب لك.

  • سعة المصعد


تختلف اسعار المصاعد في مصر باختلاف سعة المصعد أيضًا، فكلما زادت سعة المصعد كلما كانت التكلفة الخاصة بـكابينة الركاب ومختلف أجزاء المصعد أعلى سعرًا لتتحمل عدد الركاب وأوزانهم دون حدوث أعطال تعرضهم للخطر، ولذلك تجد أسعار المصاعد الصغيرة في مصر أقل تكلفة من الكبيرة وذلك حسب مقاسات غرفة المصعد، وسعر كابينة مصعد، بالإضافة إلى اسعار ابواب الاسانسير كل هذه العوامل تؤثر في سعر المصعد الكهربائي في مصر، وبالتالي ترتفع اسعار المصاعد في مصر في المنشآت الطبية والخدمية والتجارية عن المصاعد المستخدمة في المنازل السكنية الصغيرة.

  • تصميم المصعد


يعد سعر كابينة مصعد يتأثر بالتصميم المختار من قبل العملاء ويؤثر على اسعار المصاعد في مصر، إذ يتحكم التصميم في تحديد المواد الخام الداخلة في تصنيع المصعد.
كما تختلف اسعار المصاعد باختلاف اسعار ابواب الاسانسير و نوعية الأبواب المستخدمة في المصعد والاكسسوارات الخاصة به، مثل سعر طرمبة باب المصعد وغيرها.

  • طراز المصعد

 من أهم العوامل التي تؤثر في سعر المصعد وتكلفته هو البلد المصنعة للمعدات المستخدمة في تركيب المصعد والماكينات الخاصة به حيث أن اسعار مصاعد شندلر في مصر نجدها مختلفة عن أسعار مصاعد ميتسوبيشي على سبيل المثال من الممكن ان يكون اسعار مصاعد شندلر مصر اقل تكلفة من مصاعد ميتسوبيشى.
بعض الماركات تتميز بارتفاع اسعار المصاعد لديها بسبب شهرتها العالمية وجودة الماكينات المصنعة وتوفير مساحات واسعة داخل كابينة الركاب، وبعض الشركات الأخرى تعطي نفس الجودة ولكن بسعر أقل نتيجة لتصميم كابينة المصعد بمساحة أقل تناسب تصميمات المنازل والمباني الصغيرة، ولذلك يكون سعر كابينة مصعد أقل تكلفة وبالتالي يكون سعر المصعد الكهربائي في مصر أقل تكلفة.

 كيفية اختيار نوع المصعد المناسب؟

بعد الحديث عن العوامل المختلفة التي تتحدد من خلالها اسعار المصاعد في مصر، يبقى الأمر متروكًا لك في اختيار نوع المصعد والتصميم المناسب لاحتياجك الخاص، لكن إليك بعض الأمور والنصائح الواجب مراعاتها عند اختيار المصعد، وهي:
يجب أولاً تحديد الغرض من إنشاء المصعد، سواء كان سكنيًا أم تجاريًا لتتمكن من اختيار التصميم والسعة المناسبين للمصعد.
تحديد ارتفاع المبنى وعدد الطوابق الموجودة به، والمسافة الفعلية بين الطوابق.
تحديد مواصفات بئر المصعد باستشارة شركة مصاعد متخصصة.
عدد الركاب المستخدمين للمصعد لتحديد كثافة الاستخدام ومقاسات بئر المصعد.
أماكن الدخول والخروج من المبنى، ويفضل أن يكون المصعد أمام المدخل الرئيسي للمنشأة.
الأحمال المطلوبة، إذ إنها تحدد مقاسات الأسانسير.
سرعة المصعد المطلوبة، إذ إنها تختلف حسب نوع المصعد وارتفاع المبنى.
تكنولوجيا التشغيل المطلوبة، وتشمل تشغيل هيدروليكي او كهربائي.
التأكد من توفير قطع غيار المصعد، بأنسب أسعار قطع غيار المصاعد في مصر.

خدمة الصيانة 

عند التفكير في اختيار الشركة التي تلجأ إليها في تركيب المصعد، يجب أولاً معرفة نظم الصيانة الخاصة بهم والتي تتضمن الصيانة الشهرية لأجزاء المصعد، من باب اسانسير وقضبان وتنظيف للمجرى الخاصة بالعتب، والتأكد من ضبط أقفال الأبواب، وصيانة لوحة التحكم بالمصعد للتأكد من عملها على أكمل وجه وعدم وجود أي مشكلة في الأسلاك.
كذلك التفكير في خدمة الصيانة السنوية التي يتم فيها فحص جميع المكونات والكشف عن أي تآكل أو تسريب للزيت أو اهتزاز، بالإضافة إلى التحقق من القضبان والطارات والوصلات وتغييرها عند الحاجة، مع توفير قطع الغيار بأنسب اسعار قطع غيار المصاعد في مصر.

شركة فرست السعودية تقدم افضل اسعار المصاعد في مصر

تعد شركة فرست السعودية من الشركات الرائدة في مجال المصاعد والسلالم الكهربائية حيث أنها تتميز بعدة مميزات جعلتها الخيار الأمثل لدى الكثير من العملاء وتعد افضل شركات المصاعد في مصر، حيث أنها تقدم مصاعد بجودة عالية وفق المواصفات القياسية المصرية للمصاعد، مع ضمان وسائل الحماية والأمان الكامل، مع أخذ أدق مقاسات المصاعد في مصر مثل: مقاسات غرفة المصعد ، بالإضافة إلى توفير خدمة الصيانة الدورية للمصاعد، ومن بين المميزات التي تقدمها الشركة توفير قطع الغيار بأقل أسعار قطع غيار المصاعد في مصر مثل:
أجود أنواع ماكينات المصاعد واسعارها تنافسية.
اقل سعر طرمبة باب المصعد في مصر.
أنسب سعر باب الاسانسير في السوق المصري، ويختلف سعر باب الاسانسير الاتوماتيك عن سعر باب الاسانسير النصف اتوماتيك، وتظل ابواب اسانسير يدوي هي الأقل تكلفة، يمكنك التواصل معنا للتعرف على اسعار ابواب مصاعد كهربائية واسعار ابواب اسانسير بانوراما.
سعر مارش الاسانسير بسعر تنافسي.
وفي الختام بعد أن تعرفنا على اسعار المصاعد في مصر، فإن شركة فرست السعودية تقدم أفضل اسعار المصاعد بالإضافة إلى أنسب أسعار قطع غيار المصاعد الكهربائية في مصر، يمكنك مشاهدة فيديو الاسانسير كامل لدى الشركة، كما يمكنك التواصل معنا عبر رسائل الواتساب أو الأرقام الموضحة على الموقع.