عانى الكثيرون من عدم وجود المصاعد في المباني ذات الطوابق المتعددة ما اضطرهم إلى استخدام السلالم للوصول إلى الأدوار العليا، أما الآن بعد انتشار المصاعد، أصبح الأمر أسهل بكثير وأصبح التنقل بين الأدوار المختلفة من الأمور البسيطة، بل وأصبح هناك إمكانية تركيب مصعد بدون غرفة المصعد العلوية، وأيضًا يمكنك تركيب مصعد خارجي في حالة عدم وجود مساحة داخل المنشأة.
ومع التقدم العلمي أصبح للمصاعد العديد من الأنواع المختلفة لتناسب الجميع، وعلى رأسها المصاعد الكهربائية والتي تعتبر الأكثر انتشارًا واستخدامًا، سواء كنت ترغب في تركيب مصعد سكني أو مصعد تجاري، فإنك تحتاج إلى بعض النصائح لطريقة اختيار المصعد المناسب، وفي هذا المقال نتحدث بالتفصيل عن طريقة اختيار المصعد المناسب، وأنواع المصاعد الكهربائية وكيفية تركيبها، واجزاء المصعد الكهربائي، مع تقديم نصائح هامة للحفاظ على كفاءة المصاعد أطول فترة ممكنة، كما نتعرف على أسعار المصاعد من خلال الإجابة على سؤال كم تكلفة تركيب اسانسير 2024؟ وهل يختلف سعر اسانسير 4 افراد عن سعر اسانسير 2 فرد؟ على سبيل المثال فكن معنا حتى النهاية.

نصائح تمكنك من اختيار المصعد المناسب لك

هناك بعض الأمور التي يجب مراعاتها عند شراء المصعد الكهربائي، وإليك بعض النصائح لطريقة اختيار المصعد المناسب، والتي تتمثل في:

تحديد المبنى هل هو سكني أم تجاري؟

بالطبع المصعد الموجود في المبنى السكني يكون الضغط عليه أخف بكثير من المصعد الموجود في المبنى التجاري.
كذلك عدد الأفراد داخل كابينة المصعد سكني أقل من المصعد تجاري في المولات التي يتردد عليها العائلات مستخدمين عربات تسوق.
كل ذلك يؤثر على نوع المصعد ونوع الموتور المستخدم في تحريك المصعد.
يمكنك تصفح الموقع للتعرف على المزيد من المعلومات حول الفرق بين مصعد سكني ومصعد تجاري؟

اختيار المصعد المناسب لجميع من بالمنزل

لابد عند اختيارك للمصعد أن يناسب جميع الأفراد في المنزل أو المنشأة، فلو كان بالمنزل أصحاب همم ويستخدمون كرسي متحرك؛ فالطبع كابينة المصعد لابد أن يكون لها أبعاد ومقاسات معينة، وإذا أردت أن تتعرف على مقاسات المصعد الكهربائي من حيث ابعاد بئر المصعد، ومقاسات غرفة المصعد العلوية، والتعرف على أسعار المصاعد الصغيرة في مصر، يمكنك التواصل معنا.
كما أن طريقة اختيار المصعد المناسب تبدأ من اختيار أفضل شركات المصعد الكهربائي التي تتمكن من أخذ مقاسات المصعد الكهربائي بمنتهى الدقة، وتركيب أحدث المصاعد بأحدث التقنيات، ولكن ما هي أفضل شركات المصاعد في مصر؟

اختيار شركة المصاعد صاحبة السمعة الحسنة

شركة فرست السعودية تعد أفضل الشركات في مجال تركيب المصاعد، وتقدم لك الكثير من الخدمات منها:
تقديم الاستشارات المجانية.
اسعار المصاعد لديها تنافسية مع باقي الشركات.
تقديم الصيانة الدورية المستمرة.
ضمان حقيقي ثلاث سنوات.
دقة متناهية في أخذ مقاسات المصعد الكهربائي، وتحديد ابعاد الاسانسير.
استخدم أحدث التقنيات بنظام الاستشعار والمراقبة (فوتوسيل المصاعد)
كما أن لديها إمكانية تركيب جميع أنواع المصاعد سواء كان مصعد سكني أو تجاري داخلي أو مصعد خارجي، دعنا نتعرف عن قرب على أنواع المصاعد فيما يلي.

التعرف على أنواع المصاعد 

لابد ان تكون علي دراية بأنواع المصاعد وهذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال.

ما هي انواع المصاعد الكهربائية؟

يمكن تقسيم أنواع المصاعد الكهربائية، إلى ما يلي:

  • مصاعد الركاب

أشهر انواع المصاعد الكهربائية المستخدمة في أغلب الشركات والعمارات السكنية والمؤسسات الحكومية، وتتميز بسرعتها وقوتها اللازمة لنقل عدد كبير من الأشخاص يوميًا، ويمكن أن بكون مصعد
خارجي أو داخلي.

مصاعد ذات طراز خاص، فهي كبيرة الحجم لتناسب البضائع ذات الوزن الثقيل، ويتم تصميمها بناءًا على نوع البضائع التي تنقلها، ويوفر هذا النوع الأمان الكامل للبضائع ويحميها من التلف.

تصمم هذه المصاعد خصيصًا للمستشفيات لنقل المرضى وأسرهم أو نقل الأطقم الطبية أو المعدات وترولي الاسانسير، ويتميز هذا النوع بالاتساع ليضم الطاقم الطبي والمرضى، كما أن سرعته في الأغلب ما تكون عالية، إلى جانب الهدوء والانسيابية في الحركة وعدم الاهتزاز.

مصاعد بانوراما

تتميز مصاعد البانوراما بأنها ذات مظهر جمالي، فيمكن للراكب رؤية مساحات واسعة من المكان الموجود فيه المصعد ذي الواجهة الزجاجية، ويُستخدم هذا النوع في المحلات التجارية والفنادق.

أحد انواع المصاعد الكهربائية المُستخدمة في الفنادق والمنازل ذات الطوابق المتعددة لنقل الأطعمة بسرعة وبسهولة لضمان تقديمها ساخنة إلى العملاء، وعادة ما يتم تصميم هذا النوع ليكون صغير الحجم ليتناسب مع طبيعة عمله، وقد يتم إضافة عدد من الأرفف داخل المصعد.
توفر شركة فرست السعودية جميع انواع المصاعد الكهربائية لتتناسب مع احتياجات جميع العملاء، فإذا كنت ترغب في شراء مصعد كهربائي سواء كنت تريد مصعد سكني أو مصعد تجاري، فسوف تجد كل ما تريد، ونساعدك في طريقة اختيار المصعد المناسب لك، فقط اتصل بأرقامنا الموجودة على الموقع الإلكتروني.
ودعنا نتعرف أولًا على اجزاء المصعد الكهربائي، وما هي غرفة المصعد العلوية؟ فيما يلي.

ما هي مكونات المصاعد الكهربائية؟

تتكون اجزاء المصعد الكهربائي من:
ماكينة الرفع.
الحبال.
لوحة التحكم (الكنترول).
السكك.
أبواب المصعد.
جهاز التحكم في السرعة.
ثقل الموازنة.
الدعامات السفلية.
الكابينة بكل مشتملاتها.
بعد ما تعرفنا على اجزاء المصعد الكهربائي، نتعرف على كيفية تركيب المصعد الكهربائي، وكيفية أخذ مقاسات المصعد الكهربائي، وهل ابعاد المصاعد مختلفة؟

تركيب المصاعد الكهربائية

تركيب المصاعد الكهربائية بواسطة شركة فرست السعودية يمر بعدة مراحل مختلفة، هي:
عمل معاينة لمكان تركيب المصعد وفحصه جيدًا لمعرفة الحجم المناسب للكابينة، وذلك من خلال تحديد ابعاد الاسانسير، وأخذ مقاسات المصعد الكهربائي، وتحديد ابعاد بئر المصعد.
تنفيذ الرسومات الهندسية الخاصة بالمصعد.
تركيب السكك على الحوائط الداخلية.
تركيب الأبواب الخارجية للمصعد في الأدوار المختلفة.
وضع المحرك وماكينة السحب العلوية في غرفة منفصلة والتي تسمى غرفة المصعد العلوية، وهناك بعض انواع المصاعد الكهربائية التي لا تحتاج لهذه الغرفة.
تركيب الكابينة عن طريق تركيب الشاسيهات أولًا، ثم تركيب باقي الأجزاء الأخرى للكابينة
توصيل الأحبال بين ثقل الموازنة وبين الكابينة مرورًا بماكينة السحب العلوية.
تركيب المصدات السفلية بما يتناسب مع حجم المصعد والكابينة الخاصة به.
تركيب جهاز تحكم السرعة (الباراشوت).
تركيب جميع الأجزاء الكهربائية.
اختبار المصعد ومدى موافقة الأزرار مع الأدوار.
وهناك بعض المصاعد مزودة بتقنية فوتوسيل المصاعد، وبهذا نكون وضعنا بين يديك طريقة اختيار المصعد المناسب لك، ولعلك تتساءل كم تكلفة تركيب اسانسير 2024؟ نجيب على هذا ولكن دعنا نتعرف أولاً على أهمية صيانة المصاعد.

أهمية صيانة المصاعد الكهربائية

الاهتمام بصيانة المصاعد الكهربائية أمر في غاية الأهمية، مع ذلك لا يهتم به الكثيرون اعتقادًا منهم أنها تكلفة إضافية يمكن تجاهلها وتوفيرها، وهو أمر خاطئ، حيث أن الصيانة الدورية توفر الكثير من الأعباء المالية على صاحب المصعد؛ لأنه يضمن استمرار عمل المصعد لفترة طويلة دون مشاكل، كما أنها تحد من فرص العطل المفاجئ.
وعادة ما تشمل صيانة جميع انواع المصاعد الكهربائية على:

الصيانة الشهرية

صيانة محتويات غرفة الماكينة: ويتم من خلالها فحص زيت المحرك، ومراجعة الطارات، ومراجعة مكونات لوحة التحكم، وفحص ومراجعة جهاز منظم السرعة، وفحص جميع محتويات غرفة الماكينة.
صيانة الصاعدة (كابينة الركاب): يتم من خلالها فحص جميع مكونات الصاعدة، ومنها مراجعة لوحة الطلبات الداخلية، ومستوى الوقوف على الأدوار، ومراجعة عتبة الأمان وفوتوسيل المصاعد، ومراجعة إضاءة الكابينة والمروحة الداخلية، وغيرها من باقي مكونات الصاعدة.
مراجعة مكونات بئر المصعد: يتم من خلالها فحص جميع المكونات التي توجد داخل بئر المصعد، ومنها تزييت ونظافة دلائل الحركة للكابينة وثقل الموازنة، ومراجعة حالة أحبال الجر، مراجعة الكوالين والطلمبات ونظافة الحفرة.

الصيانة السنوية 

يتم من خلالها مراجعة جميع أجزاء المصعد مثل فحص مسامير التثبيت داخل البئر، ومراجعة وفحص قاعدة الماكينة وفحص حالة أحبال الجر، وتغيير أي قطع غيار تالفة، وغيرها من الإجراءات التي تؤدي إلي زيادة العمر الافتراضي للمصعد وتضمن عمله بشكل آمن.

كم تكلفة تركيب اسانسير 2024؟

تعتمد تكلفة تركيب اسانسير على عدة عوامل منها: نوع المصعد، وحجم المصعد، وعدد الأدوار، والنقل والتركيب، ونوع الماكينة (حيث أن أسعار مصاعد ميتسوبيشي تختلف عن أسعار مصاعد شندلر على سبيل المثال) كما تختلف أسعار المصاعد الصغيرة في مصر عن المصاعد الكبيرة، فعلى سبيل المثال سعر اسانسير 4 افراد أعلى تكلفة من سعر اسانسير 2 فرد.

كيف تختار أفضل انواع المصاعد الكهربائية المناسبة لك؟

فقط اترك الأمر لشركة فرست السعودية، فهي تملك جميع انواع المصاعد الكهربائية! كل ما عليك هو الاتصال بالشركة والتي تُعاين المكان ومن ثم تُبلغك بالنوع والحجم المناسبين لاحتياجاتك، وتتعرف على العروض الخاصة بأسعار المصاعد
لطلب معاينة من شركة فرست السعودية برجاء الاتصال على الأرقام الموجودة على موقعنا.